رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سناء يونس.. أيقونة كوميديا الموقف

نشر
 سناء يونس
سناء يونس

اليوم هو ذكرى ميلاد أيقونة كوميدية تركت بصمة هامة في عالم السينما وعشقها الجمهور في الثنائي المميز الذي جمعها مع فؤاد المهندس؛ فراح يردد إيفيهاتها الشهيرة لشخصية فوزية في سك على بناتك، هي القديرة سناء يونس.

وبحسب تقرير عرضه ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، وُلدت سناء علي يونس في 3 مارس عام 1942م في مدينة الزقازيق وبدأت علاقتها بالفن من مسرح الجامعة من خلال دراستها بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية. 

عملت بفرق المسرح الحر منذ شبابها وقدمت العديد من الأدوار والشخصيات المختلفة في أفلام في السينما والمسرح والتلفزيون وتعدى رصيدها 40 فيلما وبلغ ما قدمته من مسرح وسينما وتليفزيون 144 عملا، وبدأت مسيرتها الفنية رسميا في فيلم إضراب الشحاتين في عام 1967م مع الفنانة لبنى عبدالعزيز، والفنان الراحل كرم مطاوع. 

سناء يونس شاركت بدور صغير في فيلم صغيرة على الحب، وكانت انطلاقتها الحقيقية في المسرح مع الفنان فؤاد المهندس الذي اكتشف فيها الكوميديانة القديرة المحترفة في أداء كوميديا الموقف وقدمت معه عدة مسرحيات متميزة من أشهرها سك على بناتك، وهالة حبيبتي. 

خاضت سناء يوسف تجربة العمل كمذيعة مرتين، الأولى عبر شاشة دبي من خلال برنامج على المكشوف، والثانية في قناة النيل للمنوعات من خلال برنامج سناء يونس دوت كوم، وكان لها نصيب في السينما وقدمت أكثر من 40 فيلما وتألقت في الدراما التليفزيونية وكانت أحد الوجوه المميزة في مسلسلات الدم والنار وبوابة الحلواني وليالي الحلمية. 

عاجل