رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس الشيوخ يلتقى نظيره المغربي

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب المغربي بمقر مجلس النواب اليوم. 

ورحب الطالبي، بوفد مجلس الشيوخ المصري، مشددا على أهمية التواصل بين المجلسين استثمارا للعلاقات القوية بين كل من مصر و المغرب.

و طالب" العلمي، المستشار عبد الرازق، بمساندة مصر للمغرب في البرلمان الإفريقي واستجاب له على الفور رئيس الشيوخ، معربا عن مساندة مصر للمغرب على كافة المستويات قائلا: إن وجود مصر هو وجود للمغرب ووجود المغرب وجود لنا.

وأكد المستشار عبد الرازق، أهمية الدور الذى تقوم به مصر لإعادة العلاقات على الطريق السوى و القويم لكى تقاوم كل ما يحاك لها في ضوء ما تمتاز به العلاقة من خصوصية في كافة المجالات بين البلدين، موضحا أن العلاقة وطيدة بين البلدين على مر التاريخ.

وأشار إلى المواقف التي ساندت فيها مصر المغرب و العكس في العديد من المواقف التاريخية، لافتا إلى أن مصر في عهد الرئيس السيسي تخطو بخطى حثيثة نحو تقوية العلاقات مع جميع الدول الإفريقية.

وشدد رئيس مجلس الشيوخ، على أنه هناك العديد من  القضايا القومية و الأساسية المشتركة بين مصر و المغرب، مضيفا أن التاريخ الحضاري والسياسي للبلدين ممتد و مشترك.

حضر اللقاء المستشار محمود عتمان أمين عام مجلس الشيوخ و النائب عفت السادات.

عاجل