رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية.. متابعة مشروعات «حياة كريمة» بقرية شبراملس في زفتى

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عددًا من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية شبراملس مركز زفتى، وذلك خلال جولة مسائية رافقه فيها الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ والدكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة. 

وتفقد المحافظ أعمال إحلال وتجديد المبنى الإداري وغرف خلع المدارس لمركز شباب شبراملس بتكلفة ٦.٤ مليون جنيه، تلاه تفقد مجمع الخدمات الحكومية والذي سيوفر حزمة من الخدمات لسكان القرية من خلال توفير مقر لـ(مركز تكنولوجي، سجل مدني، شهر عقاري، تموين، بريد، وحدة محلية، مجلس محلي والتضامن الاجتماعي) وذلك بتكلفة ١٠ ملايين جنيه وبلغت نسب الانتهاء من الأعمال به ٨٤ في المئة. 

وتابع رحمي جولته بتفقد المجمع الزراعي البيطري والذي شارف على الانتهاء، حيث بلغت نسب الانتهاء من الأعمال به 97 في المئة؜ بتكلفة مالية 5.4  مليون جنيه، واختتمت الجولة بتفقد أعمال الإنشاء الجديد لنقطة إسعاف شبراملس بتكلفة مالية ٢.٧ مليون جنيه بنسبة إنجاز بلغت ٨٥ في المئة. 

يذكر أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القـرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 765 مشروعا داخل 54 قرية و88 تابعا في مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4 مليارات جنيه.

عاجل