رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب وزير الإسكان: مشروع الـ«مليون وحدة سكنية» سينتهي خلال العام الحالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان، أن مشروع المليون وحدة سكنية سينتهي خلال العام الحالي، وهذا ما كان مخططًا لتنفيذه خلال الفترة الماضية.

وأضاف عباس - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، اليوم الأربعاء - أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق منذ عام مشروع سكن لكل المصريين؛ لتلبية أحلام المصريين بالحصول على شقق سكنية فور التقديم عليها.

وكشف نائب وزير الإسكان، عن أن مشروعات الإسكان الجديدة التي تنفذها الدولة تضم مختلف المرافق، قائلًا: «كافة مرافق الغاز الطبيعي والكهرباء متوافرة، المواطن هياخد المفتاح ويفرش فقط»، مشيرًا إلى الانتهاء من تنفيذ الحي الحكومي بالكامل في العاصمة الإدارية، فضلًا عن الانتهاء من الأحياء السكنية بها جودة حياة.

وأكد أنه تم الانتهاء من أكثر 600 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل بمختلف المحافظات حتى الآن، مضيفة أن هناك 400 ألف وحدة سكنية متبقين ضمن مشروع المليون وحدة سكنية، منهم 200 ألف وحدة ضمن مراحل الطرح على المواطنين قريبًا، بالإضافة إلى 200 ألف وحدة أخرى سيتم الانتهاء منهم لاستكمال مشروع المليون شقة سكنية خلال العام المقبل.

عاجل