رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيسحب المترو.. «الرجل الخارق» عمل مدربًا لـ«الكونغ فو» وعشق «المصارعة الحرة»

نشر
أشرف كابونجا
أشرف كابونجا

واصل الكابتن أشرف كابونجا أو الرجل الخارق، إثارة ضجة كبيرة بسبب قدراته الخارقة في سحب سيارات وشاحنات عملاقة باستخدام أسنانه، لعل آخرها، سحب نحو ثلاث عربات من مترو الأنفاق، اليوم، بذراعيه وجسده.

وفي التقرير التالي، نحكي قصة هذا البطل الذي يمتلك قدرات خارقة، نجاحاته وسقطاته، سعيه المتواصل نحو النجاح والشهرة، ودخوله عالم الفن والتمثيل.

نشأته

وُلد الكابتن أشرف كابونجا -ذلك اللقب الذي أطلقه عليه صديقه في سن صغيرة، نظرًا لمهارته فى كرة القدم- بمدينة الإسماعيلية، عاش مع أسرته في دولة العراق.

قال «كابونجا» إن منذ الصغر بدأ يشعر بقوى خارقة في جسده، ظهرت في تعاملاته مع أصدقائه، اللذين عانوا من كسور متكررة في أياديهم وأرجلهم، نتيجة اللهو مع كابونجا

وجد «كابونجا» في الرياضة سبيله للنجاح والشهرة، لعب كرة القدم كنه لم يحقق  طموحاته، اشتد عوده فشعر بقوة كبيرة في جسده، فقرر دخول عالم الفنون القتالية، مارس رياضة «الكونغ فو» في السادسة عشر من عمره، حقق نجاحات متباينة، إلى أن أصبح مدربًا للعبة في محافظته -الإسماعيلية- في سن الرابعة والعشرون، ثم لعب الجودو.

أول فريق مصارعة حرة

عشق مشاهدة المصارعة الحرة، فأسس بعد ذلك أول فريق مصارعة استعراضى فى مصر والوطن العربى وأفريقيا، بسبب كثرة مشاهدة المصارعة الحرة، مطلقًا عليه «EWR» -اتحاد غير رسمي- اختصارًا لـEgyptian Wrestling Arabic وهو الاتحاد المصرى العربى لمصارعة المحترفين.

يقول إنه تم اختيار وتكوين الفريق من مختلف المحافظات، وقدم من قبل عشرات العروض فى عدد من المحافظات، مضيفا إنه -الاتحاد- يضم حاليًا 50 لاعبًا بينهم 8 لاعبات مصارعة.

قدراته الخارقة

سبق لـ«أشرف كابونجا»، أن نجح فى تحطيم الأرقام القياسية فى سحب الشاحنات العملاقة ذات الوزن الكبير، بعد أن سحب ثلاث شاحنات “تريلا” يزنون 60 طنًا، ولم يكتف بذلك بل أقبل على سحب رافعة سفن بهيئة قناة السويس تزن 4 آلاف طن، كما سبق وأن سحب شاحنة 20 طنًا بأسنانه أكثر من مرة.

يحلم «كابونجا» بسحب طائرة، ما دفعه لتقديم بطلب إلى وزير الطيران المدني بذلك.

عاجل