رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير مصر ببولندا: أرقام طوارئ بشأن العالقين في أوكرانيا للعودة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السفير حاتم تاج الدين سفير مصر ببولندا، إن هناك أرقام طوارئ بشأن العالقين في أوكرانيا، موضحًا أن تلك الأرقام لكى يتم اطمئنان الجميع وتوجه الطريق الصحيح من أجل العودة لمصر.

وأضاف تاج الدين - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأربعاء - أن هناك حلًا سريعًا لأي مشكلة تواجه أي مواطن مصري يعانى من أي شيء.

وأوضح سفير مصر ببولندا أن السفارة حريصة على تسهيل كل الإجراءات، ويتم توفير الفنادق، وتسهيل المرور من المنافذ، مشيرًا إلى أن هناك أعدادًا كبيرة تمر من المنافذ، ولذلك التواصل مع السفارة يسهل على المواطنين، مؤكدًا أن السفارة توضح الأفضل والأسهل.

وطالب السفير حاتم تاج الدين من جميع المصريين بالتواصل مع السفارة لتحديد المنفذ الأفضل والأسرع، للعودة، مؤكدًا أن منفذ ميدكا يشهد زحام، معلقًا: "مش المنفذ الأقرب هو اللي بيكون أفضل".

وتابع: "اليوم تم استقبال 2 أتوبيس، وبهم 81 طالبا، وجميعهم بصحة جيدة"، مؤكدًا أنه خلال الأيام الماضية تم استقبال 50 طالبا، وأن هناك عددًا من المواطنين جاءوا بشكل فردي، وأن إجمالي ما وصل من بولندا حتى الآن 500، والعدد في تزايد.

وكشف سفير مصر ببولندا أن أي شخص لا يحمل جواز سفر يتم ضمانه من السفارة المصرية، وبعد ذلك يتم الاستقبال، مؤكدًا أن الجانب البولندي، متعاون ويبذل جهدًا كبيرًا لاستقبال المواطنين من جميع الجنسيات، وهناك تعاون وتنسيق على مدار اليوم.

وتابع أن جميع التكاليف الخاصة باستقبال المواطنين على مسؤولية الدولة قائلًا: "كل شيء للمواطنين بالمجان".

وأوضح أن جميع الأرقام التي تم وضعها تعمل على مدار الـ24 ساعة، قائلًا: "كان في أسرة مش عارفه توصل لابنها، وفي نفس اللحظة كان الطالب في السفارة وتم الحديث مع أسرته".

عاجل