رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأنجولي مارتينيز حكم مباراة الأهلي والمريخ.. عاشق للكروت الصفراء ومثير للجدل

نشر
الحكم هيلدر مارتينيز
الحكم هيلدر مارتينيز

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مباراة الأهلي والمريخ السوداني بدوري أبطال إفريقيا لطاقم تحكيم بقيادة الحكم الأنجولي هيلدر مارتينيز.

ويستعد الأهلي لمواجهة المريخ السوداني يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الأولى المؤجلة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويعاون الحكم الأنجولي في إدارة مباراة الأهلي والمريخ السوداني كل من بمعاونة جيرسون إيميلون مساعدا أول، وموليدا مويس مساعدا ثان، فيما سيكون الجابوني إيريك أوتوجو منسقا للمباراة، والجزائري عبدالله جودة مراقبا للقاء، والسيراليوني محمد فري منسقا أمنيا للمباراة.

ويرصد موقع "مستقبل وطن نيوز" معلومات هامة عن الحكم الأنجولي هيلدر مارتينيز الذي سيدير مباراة الأهلي والمريخ السوداني بدوري أبطال إفريقيا.

معلومات هامة عن الحكم الأنجولي هيلدر مارتينيز

الحكم الأنجولي بدأ مسيرته الدولية عام 2008، وسبق أن قام بأداء العديد من المباريات الهامة في عدد من البطولات القارية وتصفيات كأس العالم.

الحكم الأنجولي يتحدث بـ3 لغات هم الإنجليزية والبرتغالية والإسبانية، ويعشق السباحة.

عاشق للكروت الصفراء 

يبلغ مارتينيز من العمر 42 عاما وهو حكم معروف بإثارته للجدل، ودائم إشهار الكروت الصفراء حيث أشهر 278 بطاقة صفراء بجانب 16 بطاقة حمراء.

مثير للجدل

أدار الحكم الأنجولي مارتينيز مباراتين للزمالك من قبل شهدت العديد من الأخطاء التحكيمية المثيرة للجدل والتي أثارت الجدل بشكل كبير على الحكم الأنجولي.

أول مباراة أدارها للزمالك كانت أمام فريق كابس يونايتد طل زيمبابوى بملعب هرارى الوطني في دوري أبطال إفريقيا موسم 2017 وخسرها الزمالك بنتيجة 3-1 في مباراة كانت مثيرة للجدل وتعرض فيها الزمالك لظلم تحكيمي.

المثير في تلك المباراة أن الحكم قام بإلغاء هدف صحيح لحسام باولو مهاجم الزمالك وقتها نتيجة التسلل، في الوقت الذي اعترف فيه الحكم الأنجولي عقب المباراة لحمادة أنور المدير الإداري وقتها للزمالك بصحة الهدف وأنه أخطأ في القرار وأن السبب في عدم احتساب الهدف هو الحكم المساعد وقتها الأمر الذي أثار غضب نادي الزمالك وقتها.

المباراة الثانية التي أدارها الحكم الأنجولي للزمالك كانت أمام فريق حسنية أغادير المغربي ببطولة الكونفدرالية الإفريقية موسم 2019 وأثار فيها الجدل أيضا بقراراته بعدما تغاضي عن احتساب هدف صحيح لإبراهيم حسن لاعب الزمالك وقتها وتسبب في إثارة الجدل وقتها.

مباراة الزمالك وحسنية أغادير فاز فيها الزمالك بهدف دون رد، ووقتها النادي المغربي قرر تقديم شكوى في الحكم الأنجولي بسبب تحيزه للفريق الأبيض على حد قولهم وقتها.

 مباراة وحيدة للأهلي 

أدار الحكم هيلدر مارتينيز مباراة وحيدة للأهلي في دوري أبطال إفريقيا أمام فريق بيدفيست الجنوب إفريقي وتعادل وقتها الفريقين سلبيا بدون أهداف.

المسابقات التي أدار فيها الحكم الأنجولي

التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

بطولة كأس الأمم الأفريقية كحكم وحكم رابع.

أمم أفريقيا "حكم رابع".

كأس الكونفدرالية الأفريقية.

دوري أبطال أفريقيا.

دوري أبطال أفريقيا "حكم رابع".

عاجل