رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسيقي عراقي: مشاركتي في دار الأوبرا لفتح المسار الثقافي بين مصر والعراق

نشر
الموسيقيُّ العراقيُّ
الموسيقيُّ العراقيُّ قتيبة النعيمي

قدّم الموسيقيُّ العراقيُّ قتيبة النعيمي، أحدَ مؤلفاته الذي يحمل العنوان "النخيل" في دار الأوبرا، بمشاركة السوبرانو البلجيكية العالمية جولي كوباغت وأوركسترا القاهرة السيمفونية الوطنية، ضمن فعاليات مهرجان اتجاهات عربية.

وقال النعيمي - لوكالة الأنباء العراقية (واع) - "سعيد بتواجدي لتمثيل حضارة بلادي بلاد ما بين النهرين في هكذا مهرجانات مهمة، تحتضنها بلاد الفن الجميل مصر، ومشاركتي هي الأولى من نوعها مع أوركسترا القاهرة السيمفونية وبالتعاون مع المايسترو محمد سعد باشا".

وأكد أن العمل الغنائي الذي يتضمن لغتين هما الفرنسية والعربية من كلمات الشاعر اللبناني الكبير هنري زغيب، والفرنسية الشاعرة جودي أوليفرا، وقدمته السوبرانو العالمية البلجيكية جولي كابجت، موضحًا أن العمل يتحدث عن نخيل العراق، وهو رسالة حب وسلام للتعايش السلمي على هذه الأرض، ولفتح المسار الثقافي بين مصر والعراق.

وأشار إلى أن هناك أعمالاً مستقبلية مع دار الأوبرا المصرية والأوركسترا، لافتًا إلى أهمية الآلات الموسيقية مثل العود والناي والقانون وتسليط الضوء عليها والكتابة لها بأسلوب علمي جديد واستخراج جمالياتها التي تعبِّر عن هويتنا الموسيقية العربية.