رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي للإعاقة» يبحث مع وفد مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان التعاون المشترك

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحثت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الأربعاء، مع وفد مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ووفد الأمانة الفنية للمجلس القومي لحقوق الإنسان؛ سبل التعاون المشترك والمتبادل بين المجلسين.

واستعرضت كريم - خلال اللقاء - الرؤية والرسالة الخاصة بالمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، واهتمام الدولة المصرية بحقوقهم والتشريعات والقوانين التي تكفل آليات الدمج والتمكين والحماية لهم.

وأكدت أن هذه الزيارة تأتي تأكيدًا حقيقيًا على التعاون القائم بين المجلسين الوطنيين وهما القومي للإعاقة وحقوق الإنسان، خاصة بمجال إنفاذ مواد قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، والعمل على تعزيز الحقوق المكفولة لهم وتحقيقها.

وأشارت إلى التعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فيما يتعلق بإعداد قاعدة بيانات متخصصة ومحدثة عن الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت إن هناك تعاونًا وتنسيقًا بين المجلس والوزارات المعنية لحل المشكلات التي تواجه قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وأحوالهم داخل مصر، وإن المجلس يسعى في إطار دوره وخططه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2030 خاصة في مجال الإعاقة.

من جهته، هنأ وفد مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، الدكتورة إيمان كريم على توليها مسئولية الإشراف على المجلس، مؤكدًا الأدوار المهمة التي يقوم بها المجلس لخدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة على كافة المستويات.

ونقل وفد الأمانة الفنية للمجلس القومي لحقوق الإنسان تحيات السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس، وتهنئتها للدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة.

بدوره، قال المهندس هاني أحمد نبيه الأمين العام للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن وفد المفوضية كان حريصا على زيارة المجلس من خلال تنسيقه مع المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأكد اهتمام الدولة المصرية بملف الأشخاص ذوي الإعاقة، الأمر الذي ساعد المجلس كثيرا في إتمام عدد من الشراكات والتعاون مع كافة الجهات المعنية والمنوط بها خدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.

ونوه بأن المجلس قام بإعداد تقرير سنوي يقدم لكافة الأجهزة والجهات يتعلق بمؤشرات الأداء والإنجاز الذي تم بخصوص قضايا وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

عاجل