رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس قناة السويس: حققنا أرقاما رائعة زادت بنحو 11.8% في فبراير الماضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنّ القناة حققت أرقاما قياسية في العام الماضي، في ظل تعافي حركة النقل البحري والتجارة البحرية، وفي يناير من العام الحالي تم تحقيق أرقام أفضل من الشهر ذاته في الأعوام الماضية.

وأضاف ربيع-  في مداخلة هاتفية مع القناة الأولى-: "نعمل طبقا للمعدلات المتوقعة ونتمنى استمرار هذه الظروف وحققنا في شهر فبراير أرقاما رائعة زادت بنحو 11.8% على أساس سنوي فيما يتعلق بالسفن المارة، والإيرادات بلغت 545 مليون دولار مقارنة 474 مليون دولار عن الشهر ذاته من العام الماضي". 

وتابع رئيس هيئة قناة السويس: "وبالنسبة للرسوم الإضافية التي فرضناها خلال اليومين الماضيين، فإننا قبل بداية كل سنة نعلن عن زيادات أو الرسوم الجديدة سواء بالزيادة أو النقصان أو الثبات، وقررنا تطبيق زيادة سنوية قدرها 6% ولم نكن قد زودنا الرسوم منذ 7 سنوات، وما فعلناه هو المنشور الملاحي، ويتسم بالمرونة يمكن تغييره خلال شهر أو شهرين أو ثلاثة طبقا للموقف". 

وأشار، إلى أن الوزارة استخدمت المنشور الملاحي لتطبيق تخفيضات خلال أزمة كورونا عام 2020، حيث طبقنا تخفيضات بداية من 17% إلى 75%، ومازال هذا المنشور يتم تغييره طبقا للموقف.

عاجل