رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«اتجاهات عربية» يهدى ختام فعالياته لاسم الموسيقار جمال سلامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحت عنوان الوطن يهدى مهرجان «اتجاهات عربية» الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر ممثلة في أوركسترا القاهرة السيمفوني ختام فعالياته لاسم الموسيقار الدكتور جمال سلامة.

ويقام حفل بقيادة المايسترو محمد سعد باشا وتشارك خلاله عازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى وذلك فى الثامنة مساء السبت 5 مارس على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج مجموعة مختارة من اعمال الراحل الدكتور جمال سلامة والتي كتبها في القالب الكلاسيكي منها ذكريات للأوركسترا الوترى ، فوجا للأوركسترا ، رابسودية للبيانو والاوركسترا السيمفوني.

 

الجدير بالذكر ان الموسيقار جمال سلامة ولد في الإسكندرية في عام 1945، درس علوم الموسيقى في الاتحاد السوفيتي وحصل على أعلى مؤهل للتخصص من كونسرفتوار تشايكوفسكي في موسكو عام 1976 ، قدم الحانه لكبار نجوم الغناء في مصر والوطن العربي منهم صباح ، سميرة سعيد ، ماجدة الرومي ، ياسمين الخيام والتونسيّة صوفيا صادق وغيرهم كما وضع موسيقى الكثير من الاعمال الدرامية في فترة الثمانينات والتي لا زالت حاضرة في ذاكرة الجمهور منها الحب واشياء أخرى وفيلم حبيبي دائما ،  رحل عن عالمنا عام 2021 بعد ان مجموعة من الاعمال الخالدة .

عاجل