رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| تفاصيل لقاح فيروس كورونا المصري.. التأمين الصحي: لا يوجد سقف لعلاج أي مواطن

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما 

التأمين الصحي: لا يوجد سقف لعلاج أي مواطن مصري

أكد الدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحي، أن الهيئة  تعمل  مع قطاعات وزارة الصحة علي الحد من ارتفاع نسبة الزيادة السكانية، موضحاً أنه لا يوجد سقف لعلاج أي مواطن مصري، وقوائم الانتظار حلت مشاكل عديدة خلال الفترة الأخيرة.

«القومي لحقوق الإنسان» يكشف أسباب تراجع الاهتمام بقضية تنظيم الأسرة


كشفت الدكتورة نهى طلعت عبدالقوي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أسباب تراجع الاهتمام بقضية الزيادة السكانية، مؤكدة أن هناك اتجاهًا من الدولة وبتوجيهات من الرئيس السيسي للحديث عن التكامل والشراكات بين القطاعات المختلفة في هذا الصدد.

عبدالله النجار: إطلاق مبررات باسم الدين لكثرة النسل ظلم للدين

قال الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، الأزهر بدأ ينهج منهجًا للاهتمام بقضية الزيادة السكانية، كأحد المقررات الدينية.

 

التأمين الصحي: «إجراء عمليات القلب المفتوح على نفقة الدولة خلال أسبوعين لشهر»


قال الدكتور محمد ضاحي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتامين الصحي،  إن الهيئة تقدم الخدمات الطبية من خلال جميع المنشآت الصحية في مصر سواء قطاع عام أو خاص ، مشيرا إلى أن التعاقد  مع المستشفيات، وفقا لمعايير محددة وضمان للخدمة الطبية المقدمة.

وزير التعليم العالي يستعرض جهود الجامعات في تنفيذ «حياة كريمة» خلال 2021


استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات حول جهود الجامعات المصرية في تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" خلال العام الماضي، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة بجميع مستوياتها التعليمية، والمجتمعية، والصحية، والاقتصادية للمراكز والقرى الأكثر احتياجًا بالمجتمع المصري.

الدواء: سنصدر تكنولوجيا تصنيع اللقاحات للعالم قريبا


قال الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، من المهم أن تكون مصر من الدول الرائدة فى تصنيع لقاحات فيروس كورونا.

 

إنتاج 600 مليون جرعة سنويا من لقاح فيروس كورونا المصري


قال الدكتور رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة إيڤا فارما، المسئولة عن إنتاج اللقاح المصري لفيروس كورونا "إيجي فاكس"، إن مصر يتوفر بها ٨٠ مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا بتكلفة بلغت ٥٠٠ مليون دولار.

تسجيل 1322 إصابة جديدة بـ كورونا و 36 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 2008 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 415490 حتى اليوم.

عاجل