رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار الأهلي اليوم الثلاثاء1-3-2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقدم موقع “مستقبل وطن نيوز”، نشرة أخبار النادي الأهلي اليوم الثلاثاء 1-3-2022، حيث شهد اليوم العديد من الأخبار الهامة داخل القلعة الحمراء، سواء لفريق كرة القدم أو الألعاب الأخرى.

الأهلي يقسو على فاركو برباعية ويستعيد صدارة الدوري

فاز فريق الأهلي على نظيرة فاركو، بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، على ملعب استاد الإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الـ11 لبطولة الدوري ‏الممتاز.‏

أحرز أهداف الأهلي عن طريق محمد شريف في الدقيقة 3، ثم أضاف محمد مجدي “أفشة” هدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 4 و12، ثم عزز حسين الشحات الهدف الرابع في الدقيقة 86 من زمن المباراة.

بينما أحرز هدف فريق فاركو عن طريق أحمد الصغيري في الدقيقة 14 من زمن المباراة.

موسيماني: سعيد بأداء اللاعبين والفوز على فاركو
عبر بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على فاركو برباعية، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة رقم 11 لبطولة الدوري الممتاز.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «آخر لقاء أمام المقاصة لعبنا بنفس الطريقة وسجلنا ٤ أهداف، وعندما واجهنا صن داونز اختلفت الأمور؛ حيث كان ينقصنا فقط تسجيل الأهداف».

وأشار إلى أنه سعيد بأداء اللاعبين بعد الفوز على فاركو، الذي يعتذر به للجماهير عن الخسارة أمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا.

وأكد موسيماني أن لكل مباراة ظروفها وحساباتها، وفقًا لطبيعة المنافس وهو ما يحدد طريقة اللعب.

قمصان: حققنا العديد من المكاسب بعد رباعية فاركو ونحتاج دعم الجماهير قبل مواجهة المريخ
قال سامي قمصان، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق حقق مكاسب كبيرة بعد الفوز على فاركو ٤-١، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم بالإسكندرية، أبرزها عودة محمد شريف للتهديف إلى جانب ظهور كافة اللاعبين بمستوى مميز، إلى جانب الإصرار على الفوز الذي جاء بعد الهزيمة أمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف المدرب العام: الأهلي استفاد من حالة فاركو في بداية المباراة، ونجح في الوصول إلى هدفه من خلال تحقيق الفوز بأربعة أهداف والاطمئنان على حالة جميع اللاعبين.

وأكد قمصان أن أداء الفريق أمام فاركو مرضٍ إلى جانب النتيجة الكبيرة التي حققها والحصول على ثلاث نقاط مهمة في بطولة الدوري، قبل إغلاق ملف البطولة المحلية والتركيز في مواجهة المريخ في دوري أبطال إفريقيا.

وأشار المدرب العام إلى أن الأهلي يخوض كل ثلاثة أيام مباراة ولا يوجد فرصة لإراحة اللاعبين، وهو ما يسعى الجهاز الفني للتغلب عليه من خلال إشراك بعض اللاعبين والتغييرات التي يجريها الجهاز.

وأوضح أن تغيير حمدي فتحي بسبب حصوله على إنذار، وتخوف الجهاز الفني من حصوله على الإنذار الثاني ومنح فرصة لزميله أليو ديانج.

ووجه قمصان الشكر للاعبين، مؤكدًا أنه لا يجب أن يغفل جهودهم سواء في مباراة فاركو أو مباراة صن داونز، التي أتيحت للفريق خلالها أكثر من فرصة ولكن لم يتم استغلالها.

واختتم قمصان تصريحاته بالتأكيد على أن الأهلي أغلق ملف بطولة الدوري بانتهاء مباراة فاركو، وبدأ التركيز في مباراة المريخ السوداني في دور المجموعات، مشيرًا في نفس الوقت إلى أن الفريق دائمًا ما يحتاج إلى دعم الجماهير لتخطي الموقف الصعب في دور المجموعات.
الأهلى يهزم سموحة فى نهائيات دورى الطائرة
فاز فريق رجال الكرة الطائرة بالنادى الأهلى على نظيره سموحة بنتيجة 3/0 فى الجولة الثالثة بمنافسات المرحلة النهائية من دورى رجال الكرة الطائرة الممتاز للموسم المحلى 2021 / 2022 والتى تقام أول 3 جولات منها على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

 بينما تقام الجولتان الرابعة والخامسة فى صالة برج العرب بالإسكندرية، فيما تقام آخر جولتين فى صالة القناة بالإسماعيلية.

ونجح النادي الأهلى فى الفوز على الطيران و الاتحاد السكندرى فى أول وثانى جولات النهائيات.
 

عاجل