رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرنسا وألمانيا وبولندا تطالب روسيا بوقف العمليات العسكرية فوراً

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وبولندا السلطات الروسية بوقف العمليات العسكرية فوراً وسحب قواتها ومعداتها العسكرية من أوكرانيا من دون شروط.

وشدد الوزراء على دعم وحدة أوكرانيا وحدودها المعترف بها دولياً، ولفتوا إلى أنهم سيواصلون اتخاذ كل الخطوات الضرورية لضمان أمن وأمان الحلفاء.

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء، إنه بحث مع الرئيس الأميركي جو بايدن هاتفياً العقوبات ضد روسيا والمساعدات الدفاعية لأوكرانيا، وأضاف "يجب أن نوقف المعتدي في أقرب وقت ممكن شكراً لدعمكم".

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بأن حلف شمال الأطلسي (ناتو)، سيعقد اجتماعاً طارئاً على مستوى وزرا الخارجية الجمعة، لبحث الغزو الروسي لأوكرانيا، وتأثيراته على دول الحلف.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيشارك في الاجتماع بشكل شخصي، حيث سيلتقي أيضاً مسؤولين أوروبيين.  

وطالب ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوقف الحرب وسحب قواته من أوكرانيا. ودعا ستولتنبرج الرئيس الروسي أيضاً للانخراط في الحوار "بحسن نية".

وأثنى في تغريدة على "تويتر" على قرار بريطانيا بمضاعفة وجودها في إستونيا، التي زار اليوم فيها قاعدة لقوات الحلف برفقة رئيسة وزرائها كايا كالاس ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

عاجل