رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ديربي الغضب|التاريخ ينصف ميلان أمام إنتر في الكأس قبل موقعة الليلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستضيف ملعب "سان سيرو" مواجهة مرتقبة بين فريق إنتر ميلان ونظيره ميلان"ديربي الغضب"، في المباراة  المقرر إقامتها اليوم الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا الموسم الجاري 2021-2022

تاريخ المواجهات بكأس إيطاليا
وبلغة الأرقام يتفوق ميلان على الإنتر في تاريخ مواجهات كأس إيطاليا حيث التقي الفريقان في 25 مباراة، فاز ميلان فى 10 مباريات، بينما فاز الإنتر في8 ، كما سجل الديربي 7 تعادلات.

وأحرز ميلان 34 هدفا بينما سجل الإنتر 24 هدفا.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين فيةيناير 1998 وفاز ميلان بخماسية نظيفة في ربع نهائي كأس إيطاليا.

تفوق إنتر أخر 10 مباريات
وفي آخر 10 مباريات جمعت إنتر وميلان بمختلف المسابقات، تمكن النيراتزوري من تسجيل 6 انتصارات مقابل فوزين فقط لميلان، وانتهت مباراتان بالتعادل.

ورغم الأفضلية التي يتمتع بها إنتر في السنوات الأخيرة، إلا أن ميلان استطاع أن يكون بمثابة الشوكة في حلق النيراتزوري خلال الموسم الحالي.

ولم يتمكن إنتر من الفوز على ميلان هذا الموسم، بعدما تعادل الفريقان في لقاء الدور الأول من الدوري الإيطالي بنتيجة (1-1)، فيما فاز ميلان باللقاء الثاني (2-1).

ومن ناحية اخرى يطمح إنتر في تحقيق الفوز، للثأر من الهزيمة القاسية التي تلقاها في الدور الثاني من الدوري الإيطالي الموسم الجاري، رغم المعاناة والصعوبات التي واجهتهم بالأسابيع الأخيرة، وسيحاولون تحقيق الفوز لتسهيل مهمتهم قبل لقاء العودة، من أجل التأهل للنهائي.

عاجل