رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| بدء الدراسات السريرية للقاح المصري لكورونا "إيجي فاكس".. صرف معاشات وتموين شهر مارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد -اليوم الثلاثاء- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

 

اليوم.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر مارس

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية،  اليوم الثلاثاء صرف مقررات  شهر مارس لأصحاب البطاقات التموينية.

ويتم صرف المقررات من خلال 40 ألف منفذ تمويني، ليحصل كل مستفيد على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية بقيمة 50 جنيها حتي المستفيد الرابع بالبطاقة.

 

اليوم.. بدء صرف معاشات شهر مارس

تبدأ مكاتب الهيئة القومية للبريد المصري، اليوم الثلاثاء، صرف معاشات شهر مارس 2022 ، لنحو 10 ملايين مواطن وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا. 

ويتم الصرف وفقا لجدول زمني بشرائح أصحاب المعاشات بـ 4220 مكتب منتشرة علي انحاء الجمهورية.

 

اليوم.. الاجتماع الأول للجنة التوفيق بين الترجمات بمقر الجامعة العربية

يعقد اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الاجتماع الأول لعام 2022 للجنة التوفيق بين الترجمات للنظام المنسق ويستمر يومين.


وذكرت الجامعة العربية ، في بيان مساء أمس، أن لجنة التوفيق بين الترجمات هي لجنة منبثقة من لجنة مديري عموم الجمارك في الدول العربية وهي معنية بترجمة وتحديث جدول النظام المنسق الصادر عن منظمة الجمارك العالمية، وأيضاً شروحات النظام المنسق التي تفسر وتشرح بنود هذا النظام.

 

اليوم.. استقبال 2500 رأس ماشية حية من السودان

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي  أن احتياطي اللحوم يكفي حتى 9.5 شهر.

وأشار وزير التموين إلى أنه سيتم اليوم استقبال نحو 2000 رأس ماشية حية لتوشكى و500 رأس حية في أبو سمبل من السودان، منوها بأن "احتياطي الدواجن يكفي حتى 6.5 شهر، كما يوجد لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز".

 

اليوم بدء الدراسات السريرية للقاح المصري الثاني لكورونا "إيجي فاكس"

يعقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي اليوم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن بدء الدراسات السريرية للقاح المصري الثاني لفيروس كورونا المستجد "إيجي فاكس". 


يشارك في المؤتمر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور حسام عبدالغفار الأمين العام للمستشفيات الجامعية ، وممثلو عدد من الجهات المعنية.

 

انعقاد أولى جلسات محاكمة «طبيب الكركمين».. اليوم

تنظر  محكمة جنح القاهرة الاقتصادية اليوم  أولى جلسات محاكمة طبيب الكركمين بتهمة بيع مواد طبية مجهولة المصدر ومخالفة الاشتراطات الصحية.

وألقت أجهزة الأمن، القبض على معالج بالأعشاب يدير مركزًا طبيًّا بدون ترخيص بالجيزة للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم علاج الأمراض المزمنة.

وأكدت معلومات وتحريات أجهزة الأمن قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة؛ بالتدليس على المواطنين وإيهامهم بكونه خبيرًا علاجيًّا يمكنه علاج كافة الأمراض باستخدام مواد أولية من خلاصة الأعشاب، وأنه يروج لذلك على قناته على موقع "اليوتيوب" وإحدى القنوات الفضائية وصفحته الخاصة على شبكة الإنترنت.

 

 

الأهلي يواجه فاركو اليوم في الدوري المصري

يستضيف فريق فاركو نظيره الأهلي في إطار الجولة 11 من منافسات الدوري المصري الممتاز، على استاد الإسكندرية اليوم الثلاثاء

وتنطلق المباراة في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، 9 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ومن المقرر أن يتم نقل مباراة فاركو والأهلي على الهواء مباشرة عبر قناة "أون تايم سبورتس 1"

عاجل