رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القباج: الجمعيات الأهلية تشارك في التوعية ورصد الأسر المخالفة

نشر
نيفين القباج
نيفين القباج

 علقت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، تحت رعاية وحضور الرئيس السيسي.
 

وأضافت -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة Etc، مساء اليوم الاثنين، أن الوزارة تتعامل بأكثر من منهج في مشكلات كثيرة تتعلق بالوعي وكثير من المفاهيم الخاطئة .

وأكدت القباج أن هناك قضايا كثيرة مثل الزواج المبكر، والحرمان من التعليم والعمل للمرأة، نتصدى لتلك القضايا .

وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الجمعيات الأهلية تشارك معنا على التوعية ورصد الأسر المخالفة والإشراف على المشروعات متناهية الصغر.

يذكر أن مشروع تنمية الأسرة المصرية حجر أساس لمعالجة أزمة الزيادة السكانية من منظور شامل يضم العديد من الأبعاد الصحية والاجتماعية والأسرية والاقتصادية وغيرها، وينفذ على مدى 3 سنوات من 2022 -2024، وفق قواعد دقيقة للبيانات وآليات تواصل فعالة مع جميع فئات المجتمع يمكن استخدامها لصالح أنشطة المشروع.

ويركز المشروع القومى على الارتقاء بجودة حياة الأسرة المصرية، وذلك من خلال ضبط النمو السكاني، وتحسين الخصائص السكانية، مع تحقيق تكامل جهود جميع الجهات التى تعمل على إدارة القضية السكانية من خلال خطة استراتيجية متكاملة، وضمان استدامة عملية التنمية مع التأكيد على أهمية النظر للقضية السكانية كحق من حقوق الإنسان وبصفة خاصة حقوق المرأة والطفل.

عاجل