رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيت الأبيض: لا يوجد أسباب لتغيير مستوى الإنذار النووي

نشر
البيت الأبيض
البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض الاثنين، أن الولايات المتحدة "لا ترى أي سبب لتغيير" مستويات التأهب النووي الأمريكي في هذا الوقت، بعد أن وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوات الردع النووية في حالة تأهب قصوى.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، بشكل منفصل لشبكة "MSNBC News" في مقابلة: "لم نغير تنبيهاتنا الخاصة، ولم نغير تقييمنا في تلك الجبهة، لكننا نحتاج أيضاً إلى أن نكون واضحين للغاية بشأن استخدامه للتهديدات".

أعلن المجلس الفيدرالي السويسري، وبعد انتهاء اجتماع له اليوم الاثنين بالعاصمة السويسرية برن، تبني العقوبات التي أقرها الاتحاد الأوروبي على روسيا بالكامل؛ بما في ذلك تجميد أصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من وزرائه.

وأوضح القرار السويسري أن من بين المستهدفين رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، ووزير الخارجية سيرجي لافروف، وعلى أن تسرى هذه العقوبات على الفور، وأصدر المجلس تعليماته إلى وزارة الاقتصاد الاتحادية لتكييف الأمور القانونية على أساس التدابير التي يتخذها الاتحاد الأوروبي.

من ناحية أخرى، وضمن العقوبات السويسرية، فقد أعلنت الحكومة فرض الحظر على دخول من يطلق عليهم (الأوليجارشية الروسية)، والأشخاص المقربين من الرئيس الروسي بوتين حيث تم تحديد خمسة أشخاص معنيين.

وأعلن المجلس الفيدرالي السويسري أنه سيتم تعليق جزئي لاتفاقية 2009 الخاصة بتسهيل منح التأشيرات للروس، بينما سيتمكن حاملو جوازات السفر الدبلوماسية من الاستمرار في دخول روسيا بدون تأشيرة.

عاجل