رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطهير ترعة الباجورية في الغربية من الحيوانات النافقة والقمامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قامت اليوم الاثنين  أجهزة مديرية الري بالغربية تحت إشراف المهندس عبدالسلام جابر وكيل وزارة الري بالمحافظة بحملة مكبرة لتطهير ترعة الباجورية إحدي روافد نهر النيل بزمام الدلجمون التابعة لمركز كفر الزيات.

وتم رفع المخلفات من القمامة الحيوانات النافقة المجمعة أمام صولات وحواجز الري التي تم وضعها بالمنطقة للفصل بين إدارة رى بحرى كفرالزيات التي تتبع رى محافظة الغربية وإدارة رى قبلى كفرالزيات الذي يتبع محافظة المنوفية وتم استقدام حفارات كبيرة لرفع المخلفات من المياه وتطهير المجرى المائي بالكامل أمام الكتلة السكنية بالدلجمون.

 
كما قامت أجهزة مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية بإشراف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة بمتابعة أعمال رفع الحيوانات النافقة من المجرى المائي مؤكدا سلامة الثروة الحيوانية بالمنطقة وعدم وجود أي شكاوي من المربين.

 
وتابعت الوحدة المحلية بالدلجمون التابعة لمجلس مدينة كفر الزيات  بإشراف علاء ابوهاني رئيس الوحدة المحلية بالدلجمون التنسيق مع أجهزة الري للتخلص من نواتج التطهير بالكامل ورفع كافة المخلفات من أمام حديقة الطفل.

 
وكانت  قرية الدلجمون التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية  قد شهدت تجمع عدد كبير من الحيوانات النافقة والقمامة أمام الحواجز التي أقامتها مديرية الري بالغربية بترعة الباجورية احدي اكبر روافد نهر النيل فرع رشيد.

 

عاجل