رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة كفر الشيخ تطلق برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية لرفع الوعى الطلابي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أطلقت جامعة كفر الشيخ اليوم الاثنين برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية لرفع الوعى الطلابي بعنوان "أسرة مستقرة - مجتمع آمن " بمشاركة الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة.


وقال الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب - وفقا لبيان للجامعة - إن الهدف من البرنامج هو تصحيح المفاهيم المغلوطة حول معاملة الزوج لزوجته والمفهوم الصحيح لطاعة الزوجة لزوجها؛ وكيفية بناء الأسرة في الإسلام؛ لترسيخ مفهوم الخير والعمران لكل المجتمع. 


وأضاف أن الندوة استهدفت التعريف ببرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية؛ الذي أطلقه الأزهر الشريف وتوضيح آليات عمل البرنامج القائم على إبراز دور الأسرة في المجتمع، وتعريف الناس بكيفية معالجة المشكلات اليومية التي تواجه الأسرة المصرية وتوعيتهم بسلبيات الزواج المبكر.


وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن البرنامج يأتي في إطار اهتمام الدولة بهذه الحملات لحماية الأسرة المصرية من المؤثرات والأفكار الخارجية، وتنفيذ خطة نشاط إدارة الجوالة والخدمة العامة.


وألقى المتحدثون خلال كلماتهم الضوء على العديد من الموضوعات والمحاور أبرزها: (كيفية اختيار شريك الحياة - أهم أحكام وضوابط الخطبة - منهج الإسلام في الموازنة بين متطلبات الروح والبدن - الزواج الصحيح المستوفي الشروط والأركان هو السبيل لتكوين أسرة مستقرة وحياة سعيدة).

عاجل