رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في دقائق.. خطوات حجز شقة بموقع صندوق الإسكان الاجتماعي

نشر
خطوات حجز شقة بموقع
خطوات حجز شقة بموقع صندوق الإسكان الاجتماعى

تحظى خطوات حجز شقة بموقع صندوق الإسكان الاجتماعى، بأهمية كبيرة ومحل بحث دائم ومستمر لدى كثيرين ممن يرغبون في التعرف على خطوات حجز شقة بموقع صندوق الإسكان الاجتماعى، للحصول على «شقة العُمر» ضمن طرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لآلاف الوحدات الجاهزة ضمن مشروعات «دار وسكن مصر وجنة».

خطوات حجز شقة بموقع صندوق الإسكان الاجتماعى 

وفي إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع «مستقبل وطن نيوز» لجمهور القراء، نستعرض في التقرير التالي: «خطوات حجز شقة بموقع صندوق الإسكان الاجتماعى» تيسيراً عليهم في الحصول على الخدمة بشكل صحيح ومثالي ضماناً لـ حجز شقة بموقع صندوق الإسكان الاجتماعى.

خطوات حجز شقة بموقع صندوق الإسكان الاجتماعى 
  1. في البداية يتعين عليك عند بدء خطوات حجز شقة بموقع صندوق الإسكان الاجتماعى، الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق.
  2. أول خطوات حجز شقة بموقع صندوق الإسكان الاجتماعى، تقوم على أساس الاختيار من يسار الشاشة، خيار إنشاء حساب جديد.
  3. بعد ذلك سيتعين عليك تسجيل بياناتك وإرفاق صورة بطاقة الرقم القومي لك ولزوجتك أو إرفاق صورة بطاقتك وحدك إن كنت عازباً.
  4. سيتعين عليك بعد ذلك انتظار وصول رسالة الرقم السري الخاص بالحساب.
  5. ينبغي اختيار نوع المشروع المراد حجز الشقة به، وسيصلك رسالة لتقوم بسداد مبلغ جدية الحجز.
  6. قم بعدها بتحميل كراسة شروط حجز الوحدة من الموقع.
  7. عليك التوجه إلى بنك التعمير والإسكان لسداد مبلغ جدية الحجز أو تحويل المبلغ عوضاً عن ذلك من حسابك إلى حساب وزارة الإسكان داخل البنك.
  8. يتعين عليك ضمن خطوات حجز شقة بموقع صندوق الإسكان الاجتماعى، تحديد المدينة المراد السكن والإقابة بها، وسيتم اختيار المشروع أيضاً.
خطوات حجز شقة بموقع صندوق الإسكان الاجتماعى 

ميعاد تسليم الوحدات لأصحابها

وتعتبر الوحدات جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل، ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري، التي وجه بها رئيس الجمهورية، بفائدة 3 في المئة متناقصة و8 في المئة متناقصة، كما أن الطرح يشمل وحدات سكنية بـ3 مشروعات، وهي "سكن مصر"، و"دار مصر"، و"JANNA"، بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

الأسر المستفيدة من الحجز

الفئات المستفيدة هي الأسرة التى يصل دخلها بحد أقصي 14 ألف جنيه و10 آلاف جنيه للأعزب وسيحصلون على وحدات ضمن الـ3% ومدة التقسيط 30 سنة، ومن يصل دخله من 14 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه يستطيعون الحصول على وحدات تصل إلى مليون و935 ألف جنيه بنسبة تمويل 8% ومدة التمويل 25 عاما.

خطوات حجز شقة بموقع صندوق الإسكان الاجتماعى 

شروط حجز وحدات دار وسكن مصر وجنة

  • يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 75 سنة.
  • لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
  • يجب ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي.
  • يجب ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ يوليو 2021.
  • أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفي حالة المخالفة يكون مسؤولًا جنائيًا ومدنيًا، ويحق للصندوق أو/ وللجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهما.
  • في حالة أصحاب المعاشات يجب سداد 40 في المئة بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.
  • يحظر على المتقدم شراء الوحدات السكنية نقدًا.
عاجل