رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسامة ربيع: نمضي قدما لتحقيق تطوير متكامل لقناة السويس بحلول 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، المشاركين بدورة التعاون الإفريقي لصناع القرار رقم (14) التي تنظمها أكاديمية ناصر العسكرية العليا، لكبار قادة القوات المسلحة، بعدد من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة، برئاسة العميد أيمن عاطف مكي، مُشرف الدورة، بحضور عدد من قيادات الهيئة، في مبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

تأتي الزيارة في إطار التعاون المُثمر بين هيئة قناة السويس وأكاديمية ناصر العسكرية العليا، نحو صقل معارف وخبرات القيادات العسكرية بالدول الصديقة، والتعرف عن كثب على مستجدات المشروعات التنموية واستراتيجية التطوير بالهيئة.

في بداية الزيارة، رحب الفريق أسامة ربيع، بالحضور في هيئة قناة السويس، وأعرب عن تقديره للدور المنوط بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، في إعداد وتأهيل الكوادر والقيادات العسكرية، مشيدًا بالخبرات الكبيرة التي تحظى بها الأكاديمية كصرح علمي متخصص في مجال العلوم العسكرية والاستراتيجية.

وأكد رئيس الهيئة على أن القناة تمضي قدما نحو تنفيذ استراتيجية شاملة تصبو إلى تحقيق تطوير متكامل لهذا المرفق الحيوي بحلول عام 2023، التي تتضمن استمرار العمل على تطوير وصيانة المجرى الملاحي، وتحديث أسطول الوحدات البحرية، وتعظيم الاستفادة من أصول الهيئة، وتنفيذ خطة التحول الرقمي.

وعقب ذلك توجه الوفد لمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية للاستماع إلى عرض تقديمي عن قناة السويس، يسرد تاريخها، ويوضح مراحل تطويرها المختلفة، وأهميتها لحركة التجارة العالمية، كما شاهد الوفد فيلما توضيحيًا عن نظام الملاحة بقناة السويس، الذي شهد تغيرًا جذريًا مع افتتاح القناة الجديدة حيث ساهم في تحقيق العديد من المزايا الملاحية.

كما شاهد الحضور فيلمًا آخر عن ملحمة تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة "EVER GIVEN" باستحداث استخدام التكريك في أعمال الإنقاذ البحري دون إلحاق أية خسائر بالسفينة والبضائع، لتنال العملية إشادة المؤسسات والمنظمات البحرية العالمية.

وتضمن برنامج الزيارة، مشاهدة مناورة تدريب لمحاكاة عبور السفن للقناة بقاعة مركز المحاكاة والتدريب البحري، ثم توجه الوفد للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، وزيارة موقع الأنفاق بالإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.