رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي عن الزيادة السكانية: هل سننجب أطفالا لنعذبهم أم ليعيشوا بصورة لائقة؟

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى تضافر جهود الدولة لتحقيق التنمية، ومحاربة الفقر، والجهل، والتخلف، والتحول إلى الغنى، والوعي، والمعرفة، والتقدم، والازدهار، مؤكدا أن ذلك لن يتحقق إلا عندما نضع هذا المشروع كركيزة نتحرك بها لتغيير واقعنا للأفضل في كل شيء.

وقال الرئيس السيسي - في مداخلته اليوم الاثنين، ضمن فعاليات إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية - إن حديثنا اليوم، لا يتعلق بتنمية الأسرة المصرية فحسب، بل بتنمية الدولة المصرية»، مشددا على أن أسباب الاستقرار الحقيقي تكمن في الوصول إلى الرضا المجتمعي.

وأضاف الرئيس السيسي، لسنا المسؤولين عن الرضا المجتمعي كدولة فقط، بل نحتاج أن نتحرك جميعا لإيصال ذلك للناس، ليشعروا بالوعي بأن هذا العدد من النمو السكاني لن تكفيه الأراضي الزراعية، والمدارس، والطرق، وسوق العمل، متسائلا: «هل سننجب أطفالا لنعذبهم أم ليعيشوا بصورة لائقة؟».

وتابع الرئيس السيسي: «أرجو أن يكون ما فعلناه اليوم بمثابة خطوة لنراقب شهريا معدلات النمو السكاني، ونناقش ذلك سويا»، موجها التحية والتقدير لكل القائمين على إعداد المشروع القومي لتنمية الأسر المصرية.

وشدد الرئيس، على ضرورة العمل الجاد والمتواصل من أجل تحقيق التنمية في كافة المجالات والعمل في كل المجالات بلا نوم ولا راحة، لتحقيق مكانة حقيقية لمصر على خريطة العالم.

عاجل