رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تمد فترة السماح للحصول على جرعات لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أرسلت وزارة الصحة والسكان، خطاباً لكافة المديريات الصحية في المحافظات، تضمن مد الفترة المسموحة للحصول على جرعات لقاحات فيروس كورونا "الأولى والثانية والتنشيطية"، بعد تلقي الرسالة المخصصة لتلقي التطعيم.

وكشف الخطاب - الذي حصل "مستقبل وطن نيوز" على نسخة منه - عن أنه تم مد فترة السماح للحصول على الجرعة الأولى لمدة أسبوع من تلقي رسالة التطعيم، في حين تم فترة الحصول على الجرعة الثانية لمدة شهر ونص للحصول على لقاح فيروس كورونا.

كما تضمن الخطاب مد فترة السماح للحصول على الجرعة الثالثة "التنشيطية" لمدة شهرين من تلقى رسالة التطعيم، كما أن تطعيم الأشخاص فوق سن ٦٥ عاما بالجرعة التنشيطية بعد ٣ أشهر من الحصول على الجرعة الثانية.

وفيما يخص السيدات الحوامل والمرضعات والمقبلات على الزواج والحمل، فأكدت وزارة الصحة والسكان فى خطابها على تطعيمهم بلقاح فايزر فى حال طلبهن للتطعيم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.  

عاجل