رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليست الخسارة الأولى.. 10 ضيوف أفارقة أحرجوا الأهلي في عقر داره

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الخسارة بهدف نظيف أمام صن داونز، في المباراة التي أقيمت مساء السبت على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. 

ورغم سيطرة الأهلي على المباراة وأهدر جمل من الفرص المحققة، سواء في الشوط الأول أو الثاني، إلا أنه فشل في التسجيل وفشلت محاولاته الهجومية المتلاحقة بسبب التألق الغير عادي لحارس مرمى صن داونز.
 
وفي الدقيقة 86 ينجح صن داونز في تسجيل هدف المباراة من هجمة مباغتة داخل منطقة الجزاء، نتيجة لخطأ في تمركز خط دفاع الأهلي.
 
بهذه النتيجة يتجمد رصيد الأهلي عند نقطة واحدة، ويرتفع رصيد صن داونز للنقطة 7، في حين تم تأجيل مباراة الجولة الأولى للأهلي أمام المريخ السوداني إلى يوم 5 مارس المقبل.

الخسارة العاشرة

وطوال مشاركات الأهلي في البطولات الأفريقية الذي استهله عام 1976، خسر نادي القرن 10 مرات أمام ضيوفه من القارة السمراء كما أنها الخسارة الثالثة أمام أندية جنوب أفريقيا، كان أخرها ثلاثية أورلاندو بايرتس، بملعب الجونة في دور المجموعات لعام 2013، في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية 2015.

وكانت أخر خسارة للأهلي على ملعبه منذ 6 سنوات، عندما خسر الأحمر وسط أنصاره أمام أسيك أبيدجان الإيفواري بنتيجة (1-2) في استاد برج العرب، وتحديدا في مجموعات نسخة عام 2016.

وكانت أول خسارة قارية للأهلي على ملعبه، أمام الرجاء البيضاوي بهدف دون رد في مجموعات دوري الأبطال 1999، وبعدها بعامين سقط ضد بترو أتلتيكو الأنجولي (2-4)، وتكرر السيناريو بعدها بعام أمام جان دارك السنغالي (1-2)، وذلك في نسختي 2001 و2002 على الترتيب.

وفي 2004، خسر أمام الهلال السوداني بهدف دون رد، في مباراة أقيمت على ملعب الكلية الحربية، وودع البطولة ولم يشفع له التعادل السلبي خارج الديار لبلوغ المرحلة التالية.

وفي 2007 كان السيناريو الأكثر قسوة على الإطلاق، حيث خسر أمام النجم الساحلي التونسي (1-3) في إياب نهائي دوري الأبطال وفقد اللقب بعد تعادله سلبا في سوسة.
 
كما خسر الأهلي أمام ضيفه أهلي بني غازي الليبي بنتيجة (2-3) في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال عام 2014، ليفقد اللقب بعد التتويج به مرتين على التوالي، قبل هزيمة أسيك المذكورة.

 

 

عاجل