رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التخطيط: مصر تشهد زيادة سكانية بمعدل 2.5 مليون مولود جديد سنويًا

نشر
الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الاثنين إن «مصر تشهد زيادة سكانية بمعدل 2.5 مليون مولود جديد سنويًا»، موضحة أن معدلات الإنجاب في عدد من المحافظات وصل إلى 5 أطفال لكل سيدة. 

وأضافت وزيرة التخطيط - خلال جلسة نقاشية حول المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، اليوم الاثنين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة عدد كبير من الوزراء، والمتخصصين في ملف تنمية الإنسان - إنه إذا لم يتم التدخل لضبط معدلات الزيادة السكانية، سنشهد طفرة سكانية جديدة خلال سنوات قليلة.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: الدولة بحاجة إلى إضافة 40 ألف فصل جديد كل عام، لاستيعاب الزيادة السكانية، بما يعادل 20 مليار جنيه.

وأوضح رئيس الوزراء في مداخلته بالجلسة الحوارية حول تنمية الإنسان، أننا دخلنا في مرحلة الفقر المائي بعد تراجع نصيب الفرد من المياه، مشيرًا إلى أن الدولة تبذل جهودًا حثيثة للاستفادة من كل قطرة مياه.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يشهد فعالية المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بمركز المؤتمرات الدولية «الماسة»، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

عاجل