رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| المتحف الكبير يسعى للتسجيل كمبنى أخضر.. والعاصمة الإدارية تحصد جوائز دولية.. والأوقاف تترجم معاني القرآن الكريم إلى اللغة العبرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

فيديو| تقرير تلفزيوني يبرز مشروعات الطرق العملاقة في القاهرة الكبرى

تهدف المشروعات القومية للطرق والمحاور الجديدة لخلق توازن في الكثافة المرورية وتوسيعها وتسهيل الحركة على المواطنين، تلك الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 

الجالية المصرية بأوكرانيا: تسفير الطلاب من رومانيا لـ بلادهم العربية برًا

قال الدكتور صالح الطاهر، عضو مجلس مدينة أوديسا بـ أوكرانيا، وأحد أعضاء الجالية، إن الأوضاع فى أوكرانيا صعبة للغاية، وكنا نعمل على حماية السكان المدنيين.
 

فيديو| الهرم الأخضر.. المتحف الكبير يسعى للتسجيل كمبنى أخضر صديق للبيئة

حلم جديد يلحق بأحلام أخرى تحولت لحقيقة، هرم مصر الرابع، المتحف المصري الكبير، حيث بدأت إدارة المتحف بمشروع لاعتماده كمبنى أخضر وحصوله على شهادة الهرم الأخضر المصري، ليكون أول متحف مصري يحصل على هذا الاعتماد. 

فيديو| تقرير يرصد حصد العاصمة الإدارية الجديدة جوائز دولية
 

تمثل العاصمة الإدارية الجديدة نقلة نوعية غير مسبوقة في تاريخ مصر من حيث الإمكانيات الهائلة التي تضمها داخل أرجائها لتصبح الأرض الصحراوية الخالية من الحياة مقرا لعاصمة جديدة تضم عشرات المشروعات العملاقة والمناطق السكنية والمصالح الحكومية الذكية. 

فيديو| الأوقاف: سنترجم معاني القرآن الكريم إلى اللغة العبرية

قال الدكتور محمد أبو ستيت مدير المكتب الإعلامي بوزارة الأوقاف، إنّ وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة عقد اجتماعا مع لجنة الترجمة إلى اللغة العبرية لوضع التصور النهائي والبدء في ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغة العبرية. 

فيديو| الأوقاف: قدمنا للعالم 310 إصدارات بكل اللغات خلال 7 سنوات ونصف

قال الدكتور محمد أبو ستيت، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الأوقاف، إنّ الوزارة تضطلع بدور بارز في نشر الفكر الوسطي المستنير داخليا وخارجيا، موضحًا: "داخليا، أصدرنا خلال 7 سنوات ونصف للعالم كله نحو 310 إصدار ما بين مؤلف ومترجم إلى كل اللغات الأجنبية المختلفة".

الضرائب: غرامة من 20 لـ 100 ألف جنيه لـ هؤلاء الأشخاص

وجه رجب محروس مستشار رئيس مصلحة الضرائب، رسالة هامة لـ ملاك العقارات و المستأجرين الذين يحولون الوحدات العقارية من سكنية لـ تجارية أو إدارية.

فيديو| الري: ننجز 12 لـ15 كيلو متر في اليوم الواحد بمشروع تأهيل الترع

قال المهندس محمد غانم المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، إن معدلات التنفيذ لمشروع تأهيل الترع تبلغ من 12 لـ15 كيلو متر في اليوم الواحد، منوها بأنها معدلات مرتفعة جدًا مقارنة بالمعدلات السابقة التي كانت تصل لـ 20 كم فقط خلال عام كامل.

فيديو| هل تغزو الصين تايوان الأسبوع المقبل؟

قال الدكتور عبد الله المغازي، معاون رئيس الوزراء الأسبق، إن النظام العالمي بلغ الشيخوخة في أواخره، لافتًا إلى وجود مخاض عالمي جديد؛ وذلك تعليقًا على الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا حاليًا.

فيديو| نزوح آلاف الأوكرانيين هربا من الغارات الروسية في بلادهم

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، مقطع فيديو لنزوح المواطنين الأوكرانيين هربا من الغارات الروسية.

فيديو| استشاري تغذية: «مفيش حاجة اسمها دكتور هيخسسك 10 كيلو في شهر»

حذر الدكتور رامي صلاح الدين استشاري التغذية العلاجية، من ربط التخسيس بأوزان معينة، موضحًا: "من أخطاء الدايت الشائعة إن حد يطلب يخس 20 كجم في فترة معينة، مينفعش نطلب نخس رقم معين في وقت معين".

عاجل