رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عائشة الكيلاني.. «فوزية» وراء دخولها عالم الكوميديا وأجرت عملية تجميل لهذا السبب

نشر
عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

تحتفل اليوم الفنانة عائشة الكيلاني بعيد ميلادها، بعد مشوار طويل في الفن قدمت من خلاله العديد من الأدوار التي دخلت من خلالها إلى قلوب الجماهير بسبب خفة ظلها.

عائشة الكيلاني 

وفي عيد ميلاد عائشة الكيلاني يستعرض موقع مستقبل وطن نيوز أهم المحطات في حياة الفنانة الكوميدية عائشة الكيلاني في سياق التقرير التالي:

- ولدت عائشة الكيلاني في مثل هذا اليوم من شهر فبراير سنة ١٩٥٤.

- ظهرت موهبة عائشة الكيلاني مبكرا من خلال حفلات المسرح المدرسي، والتي كانت تجسد من خلالها أدوار الرجال.

عائشة الكيلاني 

- جسدت عائشة الكيلاني على خشبة المسرح المدرسي دور عكرمة ودور أبو جهل، وغيرها من الأدوار منذ المرحلة الابتدائية وحتى نهاية المرحلة الثانوية.

- حصلت عائشة الكيلاني على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية في عام ١٩٧٦، في حين رفض أخوها دخولها المعهد العالي للفنون المسرحية. 

- أقنعته أنها سوف تدرس التمثيل فقط، وتخرجت في المعهد  عام ١٩٨٧.

عائشة الكيلاني 

- دخلت عالم الكوميديا بالصدفة، وكانت وقتها لا تزال تدرس في معهد الفنون المسرحية، أثناء عرض مسرحية "سك على بناتك" بطولة العملاق فؤاد المهندس، حين سافرت  سناء يونس فجأة وتركت العرض، وبينما عائشة الكيلاني متوجهة لمشاهدة العرض فوجئت بضجة كبيرة والجماهير تحاول إرجاع التذاكر.

- قابلها أحمد راتب الذي كان قد شاهد لها  مسرحيات في  المعهد فاقترح على فؤاد المهندس أن تقدم عائشة دور فوزية بدلاً من سناء يونس.

- سألها فؤاد المهندس "بتعرفي تمثلي"؟، وردت عليه: نعم، فأعطاها الدور، وطلب أن تحفظه في ليلة واحدة.

عائشة الكيلاني 

- حفظت الدور كاملاً وعندما كانت تنسى جزء من الحوار كانت ترتجل وكان فؤاد المهندس يصفق من شدة الضحك ويقول لها هايلة.

-  ظلت تقدم شخصية فوزية طوال الموسم حتى بعد عودة سناء يونس.

- تنبأ لها فؤاد المهندس أنها سوف تكون كوميديانة ناجحة، وقالت عائشة الكيلاني في أحد حوارتها : “بعد نجاحي في “سك على بناتك” وعندما رآني أهلي في هذا الدور وافقوا على عملي في التمثيل، وانهالت عليا العروض المسرحية، رشحني المخرج السيد راضي للعمل في مسرحية "حلوة يا دنيا" مع أمين الهنيدي، وجسدت شخصية صحفية تعاني من التهتهة.

عائشة الكيلاني 

- شاركت عائشة الكيلاني  في العديد من الأعمال الفنية سواء في السينما او الدراما او المسرح، ولمعت في دور المرأة قليلة الجمال، خفيفة الظل.

- استطاعت عائشة الكيلاني |أن تترك بصمتها في كل عمل تقوم به، في حين تمتلك  العديد من الإفيهات الكوميدية المسجلة باسمها وأشهرها "قريتي القسم وحييتي العلم" من فيلم "الشيطانة التي أحبتني".

تكريم عائشة الكيلاني

- نالت عائشة الكيلاني ثلاثة جوائز من مهرجان السينما عن دورها في فيلم "سيداتي آنساتي" أمام محمود عبد العزيز، ومعالي زايد، وعبلة كامل، وصفاء السبع، ويوسف داود، وجسدت فيه دور الزوجة القبيحة كريمة. 

- آخر أعمال عائشة الكيلاني دورها في مسلسل "أبو ضحكة جنان" في عام  ٢٠٠٩، مع الفنان أشرف عبد الباقي. 

عائشة الكيلاني وعمليات التجميل 

- قالت عائشة الكيلاني في برنامج "صاحبة السعادة" عندما سئلت عن عمليات التجميل أنها كانت تعاني من مرض يؤدي إلى ظهور "الخراج" في لثتها وكان لابد أن تنزع أسنانها وتزرع أسنان جديدة.

عائشة الكيلاني 

- وحول سر الشائعات التي ترددت عن خضوعها لعمليات تجميل كثيرة، ضحكت عائشة الكيلاني وقالت مازحة في أحد البرامج التليفزيونية أنها أجرت ٣١ عملية تجميل، وانتشرت الشائعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

عاجل