رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وظائف تمريض للإناث 2022.. الراتب 22 ألف جنيه بإحدى الدول الخليجية

نشر
وظائف تمريض للإناث
وظائف تمريض للإناث

وظائف تمريض للإناث2022.. تعتبر مهنة التمريض، خاصة وظائف تمريض للإناث 2022، من أكثر المهن التي بها عجز دائم في كثير من بلدان العالم، ودائمًا هناك حالة إعلان من كبرى المستشفيات العامة والخاصة عن وجود أماكن شاغرة لـ وظائف تمريض للإناث2022،  ودائمًا هناك حالة طلب بشكل دوري من قبل الدول العربية عامة، والخليجية خاصة على الممرض والممرضة المصرية، لتمتعهم بسمعة مهنية جيدة، فالمستشفيات الخليجية تطلب بشكل مستمر تعيين فوري في وظائف تمريض للإناث2022.

وظائف تمريض للإناث.. القوى العاملة تعلن عن التفاصيل 

وأعلنت وزارة القوى العاملة، اليوم (الأحد)، عن وظائف تمريض للإناث2022 عبر منشور لها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مشيرة إلى بدء قبول طلبات راغبي العمل في وظائف تمريض للإناث2022.

واكتسبت دراسة التمريض في مصر أهمية كبيرة خلال السنوات الأخيرة، بعدما ازداد الطلب على مهنة التمريض، خاصة وظائف تمريض للإناث، ورغم افتتاح كليات جديدة لتدريس التمريض، وتغيير ثقافة الأهالي تجاه إلحاق أبنائهم بمعاهد وكليات التمريض، إلا أن سوق العمل لازال يواجه أزمة في توفير أعداد كافية من المؤهلين للعمل في وظائف التمريض. 

وذكر بيان الوزارة على لسان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن وظائف التمريض التي استطاعت الوزارة إتاحتها، هي وظائف تمريض للإناث2022 فقط.

ممرضات (أرشيفية)

موعد التقديم على وظائف تمريض للإناث2022 

وتنتشر كليات التمريض في الجامعات المصرية الخاصة، ويبلغ الحد الأدنى للتقديم بها وفقًا لقرار مجلس الجامعات الخاصة لعام 2021،  70%، وتشهد كليات التمريض سنويًا تزايد في أعداد المتقدمين لها، لما توفره من فرص عمل سريعة خاصة للإناث، فدائمًا هناك طلب على وظائف تمريض للإناث2022.

وفتحت وزارة القوى العاملة باب التقديم إلى وظائف تمريض للإناث2022، بدءً من اليوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل، الموافق 2 مارس، وذلك للعمل بإحدى المؤسسات الطبية في دولة خليجية.

وتمتاز كليات التمريض بالجامعات الخاصة المصرية، بانها بمصروفات متوسطة، وذلك مقارنة ببقية الكليات الطبية، فأقصى مصاريف كلية تمريض بالجامعات الخاصة، وصل إلى 40 ألف جنيه، وهناك جامعات مصاريف كلية تمريض بها يبدأ بـ18 ألف جنيه.

اطقم تمريض (أرشيفية)

22 ألف جنيه راتب وظائف تمريض للإناث2022 

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أن وظائف تمريض للإناث2022، التي أعلنت عنها اليوم، راتيها الشهري بعملة دولة العمل يوازي 22 ألف جنيه مصري تقريبًا، فضلا عن مزايا أخرى تتمثل في بدل السكن، وتذكرة السفر.

وتتواجد كلية التمريض في 20 جامعة حكومية، في مقدمتهم جامعات «القاهرة، عين شمس، حلوان، بنها، طنطا، المنوفية، دمنهور، الزقازيق، كفر الشيخ، بني سويف، المنيا، الإسكندرية، الفيوم، بور سعيد، سوهاج، أسوان، جنوب الوادي، قناة السويس، أسيوط، المنوفية.»

وأشار محمد سعفان وزير القوى العاملة، إلى أنه يشترط في المتقدمات إلى وظائف تمريض للإناث2022، أن يكن من الحاصلات على بكالوريوس التمريض من جامعات «القاهرة، وعين شمس، والإسكندرية» فقط.

وظائف تمريض للإناث (أرشيفية)

شروط وظائف تمريض للإناث2022

وبالنسبة لـ شروط الالتحاق بكليات التمريض الحكومية فهي تتمثل في الآتي: 

1- الحصول على شهادة الثانوية العامة لقسم «علمي علوم»، أو على شهادة معادلة، وذلك مستوفي بشرط أن يكون من حداثة المؤهل.

2- أن تكون اللغة الأجنبية هي اللغة الأولى، بشرط لا يقل نسبة النجاح فيها عن 75%، و يستثنى من ذلك الحاصلين على شهادة المعادلة الأجنبية.

وعن باقي شروط وظائف تمريض للإناث2022 التي أعلنت عنها وزارة القوي العاملة اليوم، فهي أن لا تقل خبرة المتقدمة إلى وظائف تمريض للإناث عن 4 سنوات، واجادة اللغة الإنجليزية، فضلاً عن الحصول على جرعتين من إحدى اللقاحات المعترف بها للسفر للخارج .

يجوز قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض بكليات التمريض، بشرط حداثة المؤهل، (3 سنوات على الأكثر من تاريخ التخرج)، والحصول على مجموع 75% كحد أدنى للقبول، وذلك من مجموع درجات الدبلوم.

تمريض (أرشيفية)

موعد إغلاق باب التقديم إلى وظائف تمريض للإناث2022

وأشار وزير القوى العاملة، إلي أن طلبات المتقدمات إلى وظائف تمريض للإناث2022، تقدم إلى الإدارة العامة للتشغيل بالخارج، بديوان عام وزارة القوى العاملة، بمقرها الرئيسي في 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- القاهرة، خلال بدءً من اليوم وحتى الأربعاء المقبل، من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرًا.

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم التمريض (الثانوية الفنية للتمريض)، يجوز قبلوهم بكليات تمريض، شريطة حداثة المؤهل، والحصول على مجموع 75% فأكثر، ويتم قبول الطلاب بالفرقة الأولي بنسبة لا تزيد عن 5% من العدد المقبول، وذلك بعد اجتياز امتحان المعادلة في مستوى الثانوية العامة ( القسم العلمي) في مواد: «الكيمياء، والفيزياء، والاحياء، والرياضة 1 »، والذي ينظمه المجلس الأعلى للجامعات، وتكون المفاضلة للقبول بالكلية علي أساس مجموع درجات دبلوم التمريض مع درجات امتحان المعادلة التكميلية في مستوي الثانوية العامة.

وذكر بيان وزارة القوى العاملة الخاص بـ وظائف تمريض للإناث2022، أن المتقدمات إلى وظائف تمريض للإناث، يجب أن يرفقن مع طلباتهن نموذج من السيرة الذاتية، وشهادة المؤهل، وشهادة خبرة، وصورة جواز سفر ساري، مشيراً إلى أنه لن تقبل أية طلبات غير مستوفية للشروط المطلوبة.

وظائف للممرضات  (أرشيفية)

طرق التقدم على  وظائف تمريض للإناث2022

ويحق للحاصلين على مؤهل عال ليسانس أو بكالوريوس من الكليات أو المعاهد الأخرى بالفرقة الأولى بالالتحاق بكليات تمريض، بشرط أن يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة من القسم العلمي، وحصول المتقدم على تقدير عام في الدرجة الجامعية لا يقل عن جيد فأكثر، وذلك وفقا للأعداد التي يقررها مجلس الكلية، وألا يكون قد مضي على حصوله على الدرجة الجامعية أكثر من 3 سنوات، و التفرغ الكامل للدراسة، وإقرار بعدم العمل في المستشفيات اثناء الدراسة، أو اثناء السنة التدريبية الإجبارية، ويشترط في المتقدم الحصول على درجة النجاح في الكشف الطبي، واجتيازه  اختبارات القبول التي يقررها مجلس الكلية. 

مهنة التمريض (أرشيفية)

ونوّه محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إلى أن مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بالخارج تبذل كل الجهد من أجل تسويق العمالة المصرية، وتوفير فرص عمل لها بأسواق العمل بهذه الدول.

ولم تعلن وزارة القوى العاملة في بيانها، عن أسم الدولة الخليجية التي في حاجة إلى وظائف تمريض للإناث2022، أو عن أي وسائل تقديم إلكترونية كما حدث سابقًا مع إعلان توفير فرص عمل للأطباء وأطقم تمريض في ليبيا. 

عاجل