رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيفية التقدم لجوائز جامعة القاهرة 2022

نشر
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

تزايدت عمليات البحث، على محرك البحث الشهير "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية حول كيفية التقدم لجوائز جامعة القاهرة بعد  إعلان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة ، فتح باب التقدم أمام هيئة أعضاء التدريس من أجل الحصول على جوائز الجامعة.

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت ، رئيس جامعة القاهرة عن فتح باب التقدم أمام هيئة أعضاء التدريس من أجل الحصول على جوائز جامعة القاهرة والمتمثلة في "الجوائز التقديرية، التميز، التفوق، التشجيعية، الاختراع، نجيب محفوظ والأميرة لفاطمة لعام 2022، ويستمر التقديم حتى يوم الأحد 24 أبريل المقبل.

وأضاف إعلان رئيس جامعة القاهرة ، أنه يهدف إلى تشجيع أعضاء هيئة التدريس المتميزين في جامعة القاهرة، من خلال الإسهام بمجهودهم وأنشطتهم الملحوظة في  تطوير الجامعة على مستوى المحلى والدولي، ويكون التقديم من خلال شروط معينة ومتطلبات محددة، تم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني لــ الإدارة العامة للبحوث العلمية، للتقديم اضغط هـــنـــا .

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت ، رئيس جامعة القاهرة، على دعم الجامعة وعدم ادخارها جهد في سبيل تكريم أعضاء هيئة التدريس المرموقين والمتميزين في مجالهم وتحقيق الإنجازات في البحث العلمي والقطاع التعليمي، والعمل على تشجيع الشباب النابغ فى البحث العلمي من أعضاء هيئة التدريس على أن تكون قيمة الجوائز التشجيعية هذا العام نحو 3 ملايين جنيه في المجالات بصفة عامة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة ، على ان سياسة الجامعة وأهدافها تتمثل في دعم وتكريم أبنائها من أعضاء هيئة التدريس في إطار تحقيق الجودة الشاملة لمنظومة أداء الجامعة وتشجيع العلماء على البحث العلمي في مختلف المجالات، والتأكيد على عظمة مكانة جامعة القاهرة كواحدة من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

وكشف نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات والبحوث، كيفية التقدم لجوائز جامعة القاهرة 2022، لأعضاء هيئة التدريس الراغبين الحصول على جوائز الجامعة لهذا العام، ضرورة التوجه للإدارة العامة للبحوث العلمية وموافاتهم بملف التقديم كامل "نسخة أصلية" غير قابلة للرد مع عدد 5 فلاشات بحيث يكون على كل فلاشة نسخة كاملة من النسخ الورقية مع نسخة إلكترونية من الموقع الشخصي المتقدم على موقع علماء جامعة القاهرة مع تنزيل استمارة التقديم الإلكترونية عبر موقع الإدارة العامة للبحوث. 

وحددت الإدارة العامة لشئون الدراسات العليا والبحوث الشروط العامة الواجب توافرها في المتقدم للحصول على جوائز جامعة القاهرة 2022 ومن بينها :

الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول على جوائز جامعة القاهرة 2022

- على المتقدم لجوائز جامعة القاهرة ، أن يكون قائماً بواجباته الوظيفية في الجامعة على أكمل وجه.

- ألا يكون قد وقع على المتقدم أية عقوبات تأديبية أو إدارية بحقه.

-  يمنع التقدم لأكثر من جائزة من جوائز الجامعة في عام واحد.

- ألا يتضمن البحث العلمي المقدم لجوائز جامعة القاهرة إنتاجاً سابقاً، حصل المتقدم بشأنه على جائزة أخرى ويقوم المتقدم بتقديم إقرار يفيد ذلك.

- في حالة نيل المتقدم جائزة أخرى على نفس المجهود أو البحث العلمي في نفس العام يجب عليه التنازل على إحداهما مع تقديم إقرار يؤكد على ذلك.

جامعة القاهرة

شروط التقدم لمسابقة جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، دعوة علماء الجامعة لتقديم مشروعات بحثية تطبيقية للحد من تحديات تغير المناخ، فى إطار تنفيذ الهدف الخامس من الاستراتيجية الوطنية المصرية لتغير المناخ 2050، بهدف تعزيز البحث العلمي وإدارة المعرفة ونقل التكنولوجيا للتخفيف من تغير المناخ. وفيما يلى الشروط العامة للتقدم للمسابقة وهى ..

- تقدم المشروعات تقنية منطقية وقابلة للتطبيق ومبتكرة للحد من آثار تغير المناخ وحماية البيئة.

- أن يتكون الفريق البحثي من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة القاهرة.

- أن يتكون الفريق البحثي من تخصصات مختلفة بهدف تكامل المشروع.

- أن يتقدم الباحث الرئيسي في مشروع واحد فقط.

- أن يكون المشروع جزءاً من رسالة ماجستير أو دكتوراه.

- ترسل المقترحات البحثية على الإيميل المخصص للتقديم اضغط هــــــــــنـــــــــــــا

 في موعد أقصاه 28 مارس 2022، تتضمن فكرة المشروع وأهدافه ومنهجيته وتأثيره المتوقع.

- سيرة ذاتية محدثة للباحث الرئيسي.

جامعة القاهرة
عاجل