رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعليمات لحرس الحدود الأوكرانى بالسماح للمصريين بالمغادرة من كافة النقاط مع الدول المجاورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت السفارة المصرية في العاصمة الأوكرانية، كييف، في بيان، منذ قليل، إنه بالتنسيق بين السفارة المصرية فى كييف والسفارات المصرية فى الدول المجاورة بولندا، المجر، سلوفاكيا، رومانيا وكذلك مع وزارة الخارجية الاوكرانية صدرت تعليمات لحرس الحدود الاوكرانى بالسماح للمصريين بالمغادرة من نقاط الحدود مع كافة الدول المجاورة.

ودشنت السفارة جروب جديد على تطبيق تليجرام، للتواصل مع أبناء الجالية المصرية، والذى سوف تستخدمه سفارة مصر في إرسال التعليمات والإرشادات للمصريين في أوكرانيا لتوجيه تحركاتهم من أجل الخروج بأمان إلى المناطق الحدودية والانتقال للدول المجاورة في طريق عودتهم إلى مصر.

جروب تليجرام، الذى دشنته سفارة مصر في أوكرانيا، جاء باسم "تعليمات السفارة المصرية في أوكرانيا، ويمكن الانضمام إليه عبر هذا اللينك الذى نشرته سفارة القاهرة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ولينك جروب السفارة المصرية في كييف على تليجرام، هو ( https://t.me/EmbassyofEgyptKiyv ).

وأكدت السفارة المصرية في كييف، أن المجر تسمح استثنائيا للقادمين من أوكرانيا - على إثر الآحداث الجارية هناك - بالدخول إلى أراضيها بشرط حمل القادم جواز سفر ساري وإقامة سارية في أوكرانيا.

وأشارت السفارة، عبر حسابها بموقع "فيس بوك"، بأنه يمكن عبور الحدود المجرية الأوكرانية من خلال النقاط الحدودية التالية في المواعيد المحددة علي النحو التالي:
-Barabás Közúti Határátkelőhely: 07:00-23:00
-Beregsurány Közúti Határátkelőhely: 00:00-24:00
-Lónya Közúti Határátkelőhely: 07:00-23:00
- Tiszabecs Közúti Határátkelőhely: 00:00-24:00
- Záhony Közúti Határátkelőhely: 00:00-24:00
ويمكن في حالات الطوارئ الخاصة بعبور الحدود الاوكرانية المجرية الاتصال بارقام الطوارئ بالسفارة، وهي كالآتي: 
+36 30 708 3220 
+36 30 340 4811
 

عاجل