رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

راح ضحيته 3 أشقاء وإصابة رابع والأم.. حريق شقة «شارع مراد» بالتفاصيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

ما إن علم "محمد" من شقيقته "أسماء"، باندلاع حريق داخل شقتها التي تسكن بها، "إلحقني يا محمد عيالي ماتوا"، حتى هرع إلى المنزل، وحمل شقيقته محاولا النجاة بها، وفي حين نجح الجيران في إنقاذ ابنها الأكبر، لكن النيران حاصرت باقي الأطفال داخل غرفتهم وماتوا جميعا.

في الواحدة والنصف ليلا من الثلاثاء الماضي، قطع صراخ إحدى جارات شارع مراد، الهدوء الذي يسود المنطقة بالجيزة: "الحقوني بنموت".

يقول سيد، أحد قاطني العمارة المنكوبة: شاهدت النيران مشتعلة في شقة بالطابق السابع من العمارة، وأبلغت حارس العقار وقمنا بالاتصال بالحماية المدنية التي أتت على الفور، لكن النيران كانت أسرع وبعد دقائق معدودة ارتفعت ألسنة اللهب من شرف الشقة.

بشكل لا إرادي، هرع الأخ محمد ودخل العمارة المنكوبة وحمل شقيقته وأحد الجيران حمل الابن الأكبر، وكنا في حالة فقدان الوعي "مكناش نعرف ان العيال لسه في البيت". اهتدى الأخ لحيلة للنجاة، توجه مسرعا ناحية الشرفة، وحاول الهرب من النيران لإنقاذ باقي العائلة، إلا أنه تعثر، بسبب امتداد ألسنة النيران سريعا وحاصرته ومنعته من إتمام المهمة.

60 دقيقة احتاجها أهالي المنطقة، للسيطرة على الحريق، وما إن هدأت النيران حتى سارع الأهالي بالدخول لإنقاذ المحاصرين، يقول "سيد": صعدنا للطابق الثامن، كنا مشغولون بالبحث عن الأطفال الثلاثة، عندما سمعنا صراخ خالهم "ولاد أختي ماتوا"، هرعنا له لنجد الجثث.

وكشفت التحقيقات، أن النيران امتدت لتشمل أجزاء كبيرة من المنزل، في الوقت الذي كان فيه ربة المنزل وأطفالها الأربعة بالداخل، حاولت ربة المنزل الاستغاثة وأجرت اتصالا بشقيقها، وأخبرته بأنهم يتعرضون للاختناق وخلال الاتصال، فقدت الوعى.

وتابعت التحقيقات، أن حارس العقار والأهالي أجروا اتصالا برجال الإطفاء الذين وصول إلى مكان الحريق وتمكنوا من السيطرة عليه، ونقل المصابين والضحايا إلى مستشفى أم المصريين.

كشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، عدم وجود شبهة جنائية، في نشوب حريق بشقة سكنية بشارع مراد في الجيزة، مما أسفر عن مصرع 3 أطفال بينهم توأم، وإصابة شقيقهم ووالديهم، وتبين من خلال المعاينة أن الحريق اشتعل بغرفة نوم الأطفال خلال استغراقهم في النوم، مما أسفر عن تعرضهم لاختناق، ومفارقتهم الحياة.

وأشارت التحريات أن الحريق نتج عن ماس كهربائي، مما أدى لاشتعال الحريق، وتم الاستماع لأقوال والد الضحايا، وأكد عدم وجود شبهة جنائية، كما تم انتداب المعمل الجنائي لإجراء معاينة وبيان سبب اشتعال الحريق، وإعداد تقرير لتقديمه للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

ولقى 3 أشقاء مصرعهم، من الأسرة المصابة في حريق اشتعل بشقتهم بشارع مراد في الجيزة، بينما ما زال شقيقهم ووالديهم يتلقون العلاج بالمستشفى، نتيجة إصابتهم باختناق، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وأسفر الحريق عن مصرع "هايدي مصطفى الأمير" 6 سنوات، وشقيقيها "محمد" 6 سنوات، "نورهان" 8 سنوات، وأصيب كلا من شقيقهم الرابع "مصطفى" ووالدتهم "هنية ربيع حسين" 41 سنة، بحالة اختناق، وجرى نقل الجثامين إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وكشفت التحريات الأولية أن ماسا كهربائيا وراء اندلاع الحريق.

تلقى قسم شرطة الجيزة بلاغا يفيد نشوب حريق بشقة سكنية بشارع مراد، انتقل على الفور رجال الحماية المدنية، وتبين اشتعال حريق بشقة، مما أسفر عن مصرع 3 أشقاء، بينما أصيب والديهم وشقيقهم الرابع، وتم نقلهم إلى المستشفى.

أجرى رجال المباحث معاينة للشقة، وتبين أن سبب الحريق ماس كهربائي، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.
 

عاجل