رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تعلن تدمير 975 منشأة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن الجيش الروسي تمكن من تدمير 975 منشأة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية ويواصل تقدمه على عدة محاور.

وأوضحت الدفاع الروسية ـ في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ أن بين المنشآت المستهدفة 23 نقطة تحكم ومركز اتصالات للقوات الأوكرانية ومنظومات للصواريخ المضادة للطائرات و48 محطة رادار.

وأشارت إلى أن القوات الروسية أسقطت 8 طائرات مقاتلة أوكرانية و7 مروحيات و11 طائرة، كما تم تدمير 223 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، فضلا عن 28 طائرة عسكرية على أرض مطاراتها، و39 قاذفة صواريخ متعددة، و86 قطعة من المدفعية والهاون، و143 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف اليوم الأحد استسلام 471 عسكريا أوكرانيا من قوات الدفاع الجوية بمقاطعة خاركوف.

وقال كوناشينكوف ـ في تصريح صحفي بثته قناة ( روسيا اليوم) الإخبارية ـ إن عمليات الاستسلام الجماعي للعسكريين الأوكرانيين مستمرة، مضيفا أن أن فوج قوات الدفاع الجوية بخاركوف استسلم طواعية وألقى السلاح، مؤكدا أنه يتم التعامل مع الجنود الأوكرانيين باحترام، وسيتم إرسالهم إلى عائلاتهم، وأوضح أن القوات المسلحة الروسية لا تستهدف المدن والبلدات بل تتخذ جميع الإجراءات لإنقاذ حياة المدنيين .
 

عاجل