رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| وزير الخارجية يستقبل قيادي في حركة فتح.. والشيوخ يستأنف جلساته العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

وزير الخارجية يستقبل اليوم عضو اللجنة الثورية لحركة فتح

يستقبل وزير الخارجية سامح شكري -اليوم الأحد، فدوى البرغوثي عضو اللجنة الثورية لحركة فتح، بمقر وزارة الخارجية.

مجلس الشيوخ يستأنف جلساته العامة لمناقشة مشروع قانون التأمين الموحد

 بينما يستأنف مجلس الشيوخ جلساته العامة لمناقشة مشروع قانون التأمين الموحد.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتبي لجنة الشئون الدستورية والتشريعية والصناعة والتجارة والمشروعات عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون التأمين الموحد.

الجامعة الدول العربية تحتفل بـ"يوم التراث الثقافي العربي"

وتحتفل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة الثقافة وحوار الحضارات)، بـ"يوم التراث الثقافي العربي" تحت شعار "الحلي في التراث العربي".

«قومي حقوق الإنسان» يعقد مؤتمرا دوليا اليوم حول التنمية المستدامة وحقوق الإنسان

فيما يعقد المجلس القومي لحقوق الإنسان مؤتمرًا دوليًا حول التضامن الدولي وخطة عام 2030 للتنمية المستدامة - الهدف 16 "السلام والعدل والمؤسسات القوية"، وذلك بالمشاركة مع الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وجامعة الدول العربية، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

القوى العاملة: قبول طلبات راغبي العمل من الممرضات بالخليج

وأعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، بدء قبول طلبات راغبي العمل من الممرضات «إناث فقط» اليوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل الموافق 2 مارس القادم، وذلك للعمل بإحدى المؤسسات الطبية في إحدى دولة الخليج، براتب شهري بعملة دولة العمل يوازي 22 ألف جنيه مصري تقريبا، فضلا عن مزايا أخرى تتمثل في بدل السكن، وتذكرة السفر.

وأكد الوزير أنه يشترط في المتقدمات أن يكن من الحاصلات على بكالوريوس التمريض من جامعات القاهرة، وعين شمس، والإسكندرية فقط وخبرة لا تقل عن 4 سنوات، وإجادة اللغة الإنجليزية، فضلاً عن الحصول على جرعتين من إحدى اللقاحات المعترف بها للسفر للخارج.

أكاديمية الأزهر العالمية تنظم اليوم برنامجا تدريبيا للوعاظ

وتنظم أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى برنامجًا تدريبيًا متخصصًا بعنوان "إعداد وتأهيل المصلح الأسري"، وذلك في إطار حرص الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على الحفاظ على تماسك المجتمع، ودعم استقرار الأسرة المصرية، والحد من ظاهرة الطلاق.

انطلاق حملة «حقك تنظمي» لتقديم خدمات تنظيم الأسرة في المنيا

وتطلق مديرية الصحة بمحافظة المنيا الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "حقك تنظمي"؛ لتقديم خدمات ومعلومات تنظيم الأسرة بالمجان في مدن وقرى المحافظة، وذلك ضمن مبادرة "أيامنا أحلى".

انطلاق حملة "حقك تنظمي" بالوحدات الصحية بشمال سيناء

وأعلنت مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء عن انطلاق حملة "حقك تنظمي"، وذلك اعتبارًا من اليوم الأحد، لتقديم خدمات الأسرة بالمجان ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" التي تنفذها وزارة الصحة والسكان.

وقال الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إن الحملة تستمر على مدار 5 أيام من الأحد وحتي الخميس المقبل ، بهدف نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة مجانا عن طريق المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة.

القومي للسينما ينظم ورشة كتابة السيناريو بمركز ثروت عكاشة الثقافي

وينظم المركز القومي للسينما ورشة للسيناريو، في تمام الساعة الثالثة مساءً، بمركز ثروت عكاشة الثقافي.

ومن المقرر أن تنطلق الورشة في تمام الساعة الثالثة عصرا وتقام الورشة بالمجان لكل من الهواة ومحبي السينما، ويشرف على الورشة السيناريست محمود خليل ومن المقرر أن يتناول الطريق إلى السيناريو السينمائي من خلال عدة محاضرات يقيمها بمركز ثروت عكاشة الثقافي بمدينة الفنون بجوار سينما رادوبيس بالهرم.

رحلة نجيب محفوظ الوثائقية في ضيافة قصر ثقافة الإسماعيلية.. اليوم

ويقيم بيت الشعر العربي، بمركز إبداع الست وسيلة، بمقره الكائن خلف الجامع الأزهر، والتابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة من مساء اليوم، أمسية جديدة تحت عنوان "شعراء أم كلثوم وعبد الوهاب" .

وتأتي الأمسية بمناسبة ذكري ميلاد موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب والتي تحل في 13 مارس من كل عام حيث ولد في 1889، وكذلك ذكري وفاة كوكب الشرق أم كلثوم والتي غادرتنا في الثالث من فبراير 1975

ندوة لمناقشة كتاب «ضد التاريخ» في بيت السناري

وتنظم مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار من خلال إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي، ندوة لمناقشة كتاب "ضد التاريخ" للكاتب والصحفي مصطفى عبيد، وذلك بمقر بيت السناري الأثري في حي السيدة زينب بالقاهرة.

وتدور الندوة حول الكتاب الذي يقدم قراءات وافتراضات مختلفة للتاريخ، حيث يطرح فيه الكاتب العديد من التساؤلات حول بعض الشخصيات المؤثرة، كالزعيم مصطفى كامل، والسياسي إسماعيل باشا صدقي، كما يتناول الكتاب جريمة اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات بشكل تفصيلي.

نجوم وصناع فيلم «أبو صدام» ضيوف الأوبرا في نادي السينما

ويعرض نادى السينما فيلم "أبو صدام" وذلك في السابعة من مساء الأحد ٢٧ فبراير علي المسرح الصغير.

يعقب عرض الفيلم، ندوة للمناقشة بحضور  بطل الفيلم محمد ممدوح الملقب بـ (تايسون) والذي يتم تكريمه وإهدائه درع الأوبرا، المخرجة نادين خان، المنتج أحمد فهمي والسيناريست محمود عزت ويديره الناقد طارق الشناوي من إعداد نورا غنيم تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي.

سموحة يلتقي غزل المحلة ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر من الدوري الممتاز

يلتقي اليوم فريق سموحه مع غزل المحلة، في الخامسة والنصف مساًء على ستاد الإسكندرية، وذلك في إطار منافسات الأسبوع الحادي عشر من بطولة الدوري الممتاز.

ويحتل سموحة المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة، فيما يدخل المحلة اللقاء محتلًا المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة.

عاجل