رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار وشبورة مائية كثيفة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة من الأحد إلى الجمعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة فى الفترة من اليوم الأحد إلى يوم الجمعة القادم، ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشرقية.

كما يسود طقس مائل للدفء على شمال الصعيد ودافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، خلال تلك الفترة المتوقعة.

حالة الطقس
وذكرت الأرصاد أن حالة الطقس من الأحد إلى الإثنين تبقى الظاهرة الموثرة وهي الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والرئيسية فى الصباح الباكر على مدن القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتابعت أن حالة الطقس يومى الثلاثاء والأربعاء تتساقط الأمطار بشكل خفيف على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية.

حالة الطقس
وتابعت الأرصاد أن حالة الطقس يوم الخميس القادم تتساقط الأمطار على السواحل الشمالية بشكل خفيف مع نشاط لحركة الرياح على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

كما تشهد حالة الطقس الجمعة القادمة شبورة مائية على بعض الطرق الرئيسية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة اليوم الأحد
وذكرت هيئة الأرصاد، أن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد هي 20 للعظمي و10 للصغري على القاهرة الكبري، والسواحل الشمالية 19 للعظمي و 10 للصغري، وجنوب سيناء 25 للعظمي و15 للصغري، وشمال الصعيد 22 للعظمي و8 للصغري، وجنوب الصعيد 25 للعظمي و12 للصغري.

درجات الحرارة الإثنين القادم
كما تصل درجات الحرارة يوم الإثنين القادم على القاهرة إلى 21 للعظمي و11 للصغري، والسواحل الشمالية 20 للعظمي و11 للصغري، وجنوب سيناء 25 للعظمي و15 للصغري، وشمال الصعيد 22 للعظمي و 9 للصغري.

وتابعت الأرصاد أن حالة الطقس وفق درجات الحرارة يوم الثلاثاء القادم، تسجل على القاهرة 22 للعظمي و11 للصغري، والسواحل الشمالية 19 للعظمي و 10 للصغري، وجنوب سيناء 27 للعظمي و 15 للصغري.

درجات الحرارة الأربعاء القادم
كما تتوقع الأرصاد تراجع درجات الحرارة يوم الأربعاء القادم وتبلغ على القاهرة 18 للعظمي و9 للصغري، و السواحل الشمالية 17 للعظمي و10 للصغري، وشمال الصعيد 20 للعظمي و8 للصغري، وجنوب الصعيد 27 للعظمي و12 للصغري.

انخفاض درجات الحرارة الخميس القادم
وتابعت أن حالة الطقس وفق درجات الحرارة الخميس القادم تبلغ فى القاهرة 17 للعظمي و 9 للصغري، والسواحل الشمالية 17 للعظمي و 10 للصغري، وشمال الصعيد 19 للعظمي و 8 للصغري، وجنوب الصعيد 23 للعظمي و 11 للصغري.

وتسجل درجات الحرارة الجمعة القادمة على القاهرة 18 للعظمي و 9 للصغري، وجنوب سيناء 22 للعظمي و 14 للصغري، وشمال الصعيد 20 للعظمي و 8 للصغري، وجنوب الصعيد 23 للعظمي و 11 للصغري.

وإليكم توقعات حالة الطقس فى الفترة من الأحد إلى الجمعة القادمة:

عاجل