رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| متحدث الوزراء يكشف استعداد مصر لمواجهة أزمة الأقماح بعد حرب روسيا وأوكرانيا.. والهجرة توضح المصير التعليمي للطلبة المصريين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

مساعد وزير الخارجية للهجرة يكشف جهود عودة طلاب مصر في أوكرانيا

كشف السفير صلاح عبدالصادق مساعد وزير الخارجية للهجرة وشؤون القنصلية، أن  الوزارة تتابع تفاصيل الأحداث الجارية في أوكرانيا بكل دقة وعلى مستويات عده أبرزها غرفة العمليات المقامة في الوزارة وتعمل على مدار الساعة لها أرقام معلنة وهذه الغرفة غرضها التواصل.

متحدث الوزراء يكشف استعداد الدولة المصرية لمواجهة أزمة الأقماح بعد حرب روسيا وأوكرانيا 

أجاب السفير نادر سعد متحدث مجلس الوزراء على سؤال الإعلامية لميس الحديدي، كيف استعدت الحكومة لمواجهة التضخم على  جراء الأزمة الروسية الأوكرانية قائلاً: “نبدأ بملف الاقماح كونه الأهم ومصر لديها مخزون استراتيجي من القمح يقترب من 5 مليون طن موجودين في الصوامع أو المطاحن، وسينضم إليهم بداية من 15 أبريل القمح المحلي”.
متحدث الوزراء: البنك المركزي والحكومة يعملان صفًا واحًدا لتأمين الاحتياجات المصرية

كشف السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن ارتفاع أسعار الطاقة جراء الحرب الروسية الأوكرانية  قد يكون له فائدة لمصر، حيث من  الممكن تصدير أكبر قدر من الغاز الطبيعي الموجود لدينا ونستفيد من فارق السعر والعملة الصعبة ستساعدنا على تغطية فارق سعر النفط الذي ارتفع وبشده خلال الفترة الماضية وكذا القمح قائلًا: سيكون ذلك  تفكير اقتصادي مميز أن نصدر  أكبر قدر  من الغاز الطبيعي الموجود في  مصر بعد مراعة احتياجات المصانع واستخدام الطقة البديلة".

متحدث "الوزراء" يشدد على الطلاب المتجهين من أوكرانيا للدول الأخرى التنسيق مع السفارة في كييف

أكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن السفارة المصرية في أوكرانيا تعمل حاليا على نشر نصائح وإرشادات  على رأس الساعة للمصريين هناك.

متحدث مجلس الوزراء: غرفة الأزمات تتعامل حاليا مع تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء لديه غرفه أزمات دائمة وتتعامل مع كل الأزمات الطارئة، مشيرا إلى أنها تتعامل حاليا مع الأزمة الروسية الأوكرانية وتقدم تقاريرها لرئيس مجلس الوزراء.

متحدث الصحة: لدينا لقاحات تكفي لتطعيم 44 مليون مواطن

قال  الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن منظمة الصحة العالمية احتفت بالتجرية المصرية في التغلب على فيروس كورونا، وتحقيق نموًا اقتصاديًا في هذه الفترة التي تأثر بها العالم على مستوى التعليم والصحة والاقتصاد.

مساعد وزيرة الهجرة: كل أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا بخير وليس هناك ما يدعو للقلق

قال عمرو عباس، مساعد وزير الدولة لشئون الهجرة والمصريين في الخارج، إن كل أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا بخير وليس هناك ما يدعو للقلق، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بإعطائهم النصائح اللازمة بضرورة الالتزام بتعليمات الدولة المضيفة واللجوء إلى المناطق البعيدة عن العمليات الحربية؛ ليظلوا بأمان وسلامة.

الصحة: لا زحام على مراكز اللقاحات وعلى المواطنين عدم الاستماع إلى الشائعات

قال الدكتور محمد النادى، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورنا التابعة لوزارة الصحة، إن كافة اللقاحات المتنوعة متوفرة بمصر، ومراكز الحصول على اللقاح لا تشهد أي نوع من التزاحم، لافتاً إلى أن هناك مشكلتان الأولى تتمثل في قلة يرون أنه لا جدوى من التطعيمات، والثانية الشريحة التي تتحايل فى استخراج شهادة مزورة من أجل الدخول إلى المؤسسات الحكوميات.

الضرائب: التأخر عن تقديم الإقرار 60 يومًا من تاريخ انتهاء المدة جريمة

قال الدكتور محسن الجيار، مدير إدارة ضرائب المسجلين بمصلحة الضرائب، إنه على المسجلين بضريبة القيمة المضافة الإقرار عن الفترة الضريبية، والتي تنتهي في آخر يوم من الشهر الميلادي الذي يقدم عنه الإقرار، مشيرًا إلى أن الإقرار يُقدم شهريًا، ومهلة تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة خلال الشهر التالي من تاريخ انتهاء الفترة الضريبية.

وزيرة الهجرة تكشف المصير التعليمي للطلبة المصريين بأوكرانيا

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن هناك تنسيقا مع وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، لبحث إمكانية إلحاق الطلاب المصرين العائدين من أوكرانيا بالجامعات المصرية المناظرة لجامعاتهم في أوكرانيا.

 

عاجل