رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إغلاق مصنع لتعبئة عسل النحل في الشرقية وإعدام 4 أطنان منتجات

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قرّر محافظ `الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، إغلاق مصنع لتعبئة عسل النحل لإدارته بدون ترخيص وعدم اتباعه للاشتراطات الصحية، وإعدام 4 أطنان من منتجاته منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.
وكان المحافظ قد كلّف وكيل وزارة الصحة، الدكتور هشام مسعود، بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.
وقاد وكيل وزارة الصحة حملة موسعة للمرور على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة أولاد صقر، يرافقه مراقب أول الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومديرة الإدارة الصحية ومفتشي مكتب الأغذية بأولاد صقر، وتم خلالها المرور على المنشآت الغذائية، وتبيّن وجود مصنع لتعبئة العسل الأبيض ومواد غذائية أخرى يعمل بدون ترخيص، وبه نقص شديد في الاشتراطات الصحية بأولاد صقر، وتم غلقه؛ لما يمثله من خطر داهم على الصحة العامة.
وأوضح أنه تم ضبط 3 أطنان و45 كيلوجرام عسل نحل به لسوء التخزين وعدم وجود بيانات على المنتج، وتم إعدامها لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 5 عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير 3 محاضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.
وأكد استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية.

عاجل