رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بخدعة الكمامة وتبديل الفيزا.. احذر عصابة السيدات أمام ماكينات الصراف الآلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

«بخدعة الكمامة وتبديل الفيزا» ابتكر 3 سيدات حيلة ماكرة للنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من ماكينات الصراف الآلي بمنطقة وسط البلد، لكن رجال المباحث نجحوا في كشف خديعتهن وضبطهن.

بعيون تراقب المارة، بالقرب من ماكينات الصراف الآلي بوسط البلد تقف إحدى السيدات تنتظر قدوم أي سيدة لسحب مبلغ مالي من الماكينة لتنفيذ خطتها الشيطانية التي اعتادت عليها في تغفيل الضحية والاستيلاء على أموالها.

كانت عقارب الساعة تشير نحو العاشرة مساء الخميس الماضي قررت إحدى السيدات سحب مبلغ مالي من ماكينة الصراف الآلي وبعد الانتهاء من عملية السحب فوجئت بسيدة تقف بجوارها، وادعت بأنها تعرضت لغرامة لعدم ارتداء الكمامة أثناء قيامها بسحب الأموال.

دخلت تلك الحيلة الكاذبة على السيدة، ولم ترفض طلب المتهمة بإعادة إدخال الفيزا مرة أخرى للتحقق من توقيع الغرامة من عدمه، لتقوم المتهمة في ذلك الوقت باستبدال الفيزا بأخرى، واستخدام كارت الضحية في سحب أموالها دون علمها.

«الحمد لله مفيش غرامة خلي بالك بعد كدا» بتلك الجملة أنهت المتهمة حديثها مع الضحية للهروب من أمامها واستخدام الفيزا بعدما استولت عليها وحصلت على الرقم السري، وسحبت أموال الضحية من ماكينة أخرى دون علمها.

وكشفت التحقيقات أن بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة من إحدى السيدات بأنها حال قيامها بسحب مبلغ مالي من ماكينة صراف آلي خاصة بأحد البنوك الكائنة بدائرة القسم، فوجئت بقيام إحدى السيدات بإيهامها بوجود غرامة مالية عليها لعدم ارتدائها الكمامة ومطالبتها بإعادة وضع الفيزا كارد مرة أخرى داخل ماكينة الصراف الآلي للتأكد، إلا أنها اكتشفت عقب ذلك بقيام المذكورة بمغافلتها واستبدال الفيزا كارد الخاصة بها بفيزا أخرى مجهولة المصدر والاستيلاء على مبلغ مالي من حسابها البنكي.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 سيدات «لهن معلومات جنائية» وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهن وبحوزتهن «مبلغ مالي، 8 فيزا كارد» وبمواجهتهن أقررن بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة الفيزا كارد الخاصة بالمواطنين عقب مغافلتهم واستبدال الفيزا كارد الخاصة بالمجنى عليهم بفيزا أخرى من متحصلات واقعة سرقة أخرى عقب التحصل على الرقم السرى على النحو المشار إليه، وأن المضبوطات حوزتهن من متحصلات وقائع السرقة.

واعترفن بارتكابهن 7 وقائع سرقة، وأقررن بإنفاقهن المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهن الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمات واتهموهن بالسرقة.

عاجل