رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا: كييف تحت الحصار الروسي والأوضاع تتطور للأسوأ

نشر
كييف
كييف

قال وليد عطية، رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، أن الأوضاع تتطور للأسوأ في العاصمة كييف، بسبب المواجهات العسكرية العنيفة بين القوات الأوكرانية والروسية.

وذكر رئيس الجالية، في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن كييف تقريبًا محاصرة بالقوات الروسية، التي تحاول اقتحامها من عدة جهات، لافتًا إلى سقوط صاروخ على أحد المنازل القريبة من المطار الداخلي للعاصمة، ما أدى إلى نشر حالة من الخوف والذعر وسط الأهالي.

وأضاف، أن الدفاع المدني الأوكراني قام بتوزيع الأسلحة على المواطنين، في ظل حالة التعبئة العامة المفروضة لمواجهة القوات الروسية التي تحاصر كييف في محاولة منها للسيطرة على العاصمة.

وأعلن رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية، اليوم السبت، حظر التجول في كييف، من الخامس مساء وحتى الثامنة صباحًا، مع تكثيف الهجوم الروسي على العاصمة ومواجهته من القوات الأوكرانية لليوم الثالث على التوالي.

وكتب رئيس بلدية كييف على تويتر: "حظر التجول الممتد سيطبق من الخامسة مساء حتى الثامنة صباحًا يوميًا لضمان زيادة فعالية الدفاع عن المدينة وسلامة سكانها.

وأعلن وزير الصحة الأوكراني مقتل 198 شخصًا، بينهم 3 أطفال، وإصابة 1115 جراء الهجوم الروسي على البلاد، وتعرض مبنى سكني للتدمير بعد استهدافه بصاروخ أطلقته القوات الروسية.

عاجل