رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| السفارة المصرية في أوكرانيا: مصريون يعبرون إلى بولندا ورومانيا ومولدوفا

نشر
السفارة المصرية في
السفارة المصرية في كييف

كشف محمد عبدالمعطي، سكرتير أول السفارة المصرية في أوكرانيا، عبور عدد من المواطنين المصريين إلى حدود بولندا ورومانيا ومولدوفا.

وذكر عبدالمعطي، في تصريحات إلى «مستقبل وطن نيوز»، أن النقل الجوي غير متاح في الوقت الجاري، وهو ما دفع مصريين إلى التحرك نحو الحدود "الرومانية – المولدوفية" حتى يصلوا إلى بوخاريست ويعودوا منها إلى مصر عبر خطوط الطيران.

وتابع، أن السفارة المصرية في كييف لا يوجد لديها تقدير بالأعداد التي عبرت إلى حدود الدول المجاورة، خصوصًا أن حدود أوكرانيا مع الدول المجاورة مزدحمة للغاية، لافتًا إلى أنه حتى الآن لم يصل للسفارة حصر دقيق من حرس الحدود الأوكراني بأعداد المصريين الذين عبروا إلى الدول المجاورة.

وأضاف عبدالمعطي، أن المسافة من المدن الأوكرانية حتى الحدود وعواصم الدول المجاورة طويلة للغاية، مشيرا إلى أن المسافة من كييف إلى أقرب نقطة حدود تستغرق 8 ساعات في الظروف العادية، وحاليًا تتراوح ما بين 8 إلى 10 ساعات في ظل الاشتباكات الواقعة بين القوات الروسية والأوكرانية.

وأوضح أن المسافة من الحدود الرومانية حتى وارسو وبوخاريست تستغرق نحو 7 ساعات، منوها بأن المواطنين يتحركون في مجموعات حتى يتم حجز خطوط الطيران.

وأعادت السفارة المصرية، صباح اليوم السبت، التأكيد على أن الاشتباكات العسكرية لا تسمح بالتحرك من المدن لأن الطرق غير آمنة، مناشدة الجميع الالتزام بتعليمات السفارة خصوصًا المقيمين في المناطق الشرقية في مدن خاركيف وخارسون ودنيبرو.

وناشدت السفارة، كل المواطنين المصريين فى أوكرانيا الالتزام بتعليمات السفارة وعدم التحرك من المدن، لأن الطرق أصبحت غير آمنة في ضوء استمرار الاشتباكات.

وأعلنت السفارة المصرية في العاصمة الأوكرانية كييف، فرض حظر تجوال من الساعة الخامسة مساءً حتى الثامنة صباحًا، حتى يوم 28 فبراير الجاري.

وتابعت السفارة، بأن أي فرد سيتواجد في الشارع بعد الحظر سيُعامل معاملة العدو، مُناشدة المواطنين المصريين الالتزام بمواعيد الحظر.

عاجل