رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التاريخ ينصف تشيلسي أمام ليفربول قبل نهائي كأس الرابطة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي فريق تشيلسي مع نظيره ليفربول على ملعب ويمبلي غدا الأحد في نهائي مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

ويسعى ليفربول للتتويج باللقب للمرة التاسعة حيث سبق وتوج به الريدز 8 مرات وكان آخرها في عام 2012 بينما حل وصيفًا 4 مرات وهو أكثر من توج بلقب المسابقة رفقة مانشستر سيتي، بينما توج تشيلسي باللقب 5 مرات آخرها في عام 2015 وحل وصيفًا 3 مرات من قبل.

مواجهات تشيلسي وليفربول بكأس الرابطة

وتواجه الفريقين من قبل في ثمانية مباريات بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، نجح ليفربول في الفوز بثلاث مباريات، بينما حسم فريق تشيلسي لصالحه أربع مباريات وخيم التعادل بينهم على مباراة واحدة.

سجل ليفربول في شباك تشيلسي 10 أهداف، بينما سجل تشيلسي في شباك الريدز 10 أهداف

مواجهات تشيلسي وليفربول بنهائي كأس الرابطة

بينما تواجه الفريقان مرة وحيدة في نهائي كأس الرابطة في نسخته رقم 45، يوم 27 فبراير من عام 2005 على ملعب الألفية بكارديف وكان يخوض ليفربول وقتها النهائي للمرة العاشرة في تاريخه وتوج باللقب 7 مرات وخسر مرتين، بينما يخوض تشيلسي النهائي للمرة الرابعة وتوج حينها باللقب مرتين وخسر مرة واحدة.

وتقدم ليفربول مبكرا في الدقيقة الأولى عبر جون أرن ريزه، وعدل تشيلسي النتيجة في الدقيقة 79 بهدف عكسي من ستيفن جيرارد.

وشهدت تلك المباراة طرد جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي، وإشارته بالصمت وهي الإشارات التي فسرها عقب المباراة بأنها كانت موجهة للإعلام وليس لجماهير ليفربول.

وفي الأوقات الإضافية، تقدم تشيلسي في الدقيقة 107 عبر ديديه دروجبا، وعزز ماتيا كيزمان من تقدم البلوز بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 112، وقلص أنطونيو نونيز الفارق في الدقيقة 113، ليتوج تشيلسي باللقب بعد الفوز بنتيجة (3-2) تحت أنظار قرابة 78 ألف مشجع.

عاجل