رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. بدء تسجيل المعلمين المرشحين للترقي للعام 2020/2021

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تسجيل المعلمين المرشحين للترقي للعام 2020/2021 والذي يبلغ عددهم أكثر من 70 ألف معلم، اليوم، عبر منصة "المعلم" للتدريب عن بعد، من خلال الرابط التالي: اضغط هنا.
 

وكشف نائب الوزير لشئون المعلمين، أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقى لعام 2020/2021 والذي يبلغ عددهم أكثر من 70000 معلم، وذلك تيسيرًا على المعلمين المستهدفين للترقي عن طريق إتاحة منصة "المعلم" للتدريب عن بعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمى، للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه «معلم ومعلم أول»، و«معلم أول أ، ومعلم خبير».

وأضاف «حجازى»: الإدارة العامة للمعلومات بالأكاديمية صممت البرنامج الرقمي للتمكين المهني للمعلمين المرشحين للترقي 2020 – 2021، وفقًا للحقائب التدريبية والأنشطة التربوية التي تم إعدادها مسبقًا بواسطة متخصصين بالأكاديمية المهنية للمعلمين وبعض الخبراء من التربويين وأساتذة الجامعات التي تم الاستعانة بهم.

من جهتها ناشدت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أعضاء هيئة التعليم المرشحين للترقى لعام 2020/2021، على التسجيل والحجز في المواعيد المحددة بالجدول، وذلك للتيسير على المعلمين المستهدفين.

وأكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أهمية قراءة الإرشادات الموجودة على المنصة والتواصل مع الدعم الفني لفرع الأكاديمية التابع له محافظته في حال واجهتهم أي صعوبات.

وحددت الوزارة الشرح التوضيحي للدخول على منصة المعلم للتدريب عن بعد، وذلك على النحو التالي:

- الدخول على الرابط

- إضغط تأكيد الدخول على المنصة، ثم اضغط على الترقى.

- إضغط على زر تسجيل جديد.

-أادخل كود المعلم، ثم اضغط على بحث فى حالة أن المعلم مستهدف للترقى 2222-2221 ينتقل إلى الشاشة التالية، وفى حالة أن المعلم غير مستهدف تظهر له رسالة تفيد بذلك، وإذا قام المعلم بالتسجيل من قبل تظهر له رسالة تفيد بأنه سبق له التسجيل وعليه الدخول من الشاشة الرئيسية بإدخال كود المعلم وكود الحجز، وفى حالة فقدان كود الحجز عليه أن يتواصل مع الدعم الفنى للفرع التابع له.

- جدول المواعيد لكل محافظة للدخول على التدريب فى حالة دخول المعلم لشاشة البحث فى غير موعد محافظته تظهر له رسالة تفيد بأن محافظته ليست مستهدفة فى هذا اليوم وعليه الالتزام بجدول المواعيد.

- تظهر شاشة استكمال البيانات الأساسية، وعلى المعلم التأكد من صحة البيانات وفي حالة وجود خطأ بها التوجه إلى إدارة الإحصاء التابع لها لتعديل هذه البيانات والحصول على صحيفة أحوال بعد التعديل تفيد صحة ذلك وإرسالها على الدعم الفني للفرع التابع له لتصويب الخطأ بعد التأكد من ادخال رقم الموبايل صحيح لخط يعمل، حيث سوف يتم إرسال كود الدفع عليه، والبريد الإلكترونى وباقى البيانات باللون الأبيض ثم اضغط على حفظ بيانات التسجيل.

- تظهر شاشة بيانات الدخول وهى كود المعلم وكود الحجز الذى يعد كلمة السر للدخول على حجز التدريب والاختبار( يجب على المعلم حفظ كود الحجز لأنه يعتبر كلمة المرور للدخول على التدريب) ثم اضغط على موافق.

- أدخل كود المعلم وكود الحجز ثم اضغط على زر دخول المستخدم للتدريب.

- تظهر شاشة تسجيل دورة جديدة لحجز تاريخ التدريب والاختبار، اضغط على زر تسجيل لتحديد موعد التدريب والاختبار ثم اضغط على زر حفظ الموعد ليظهر موعد التدريب بجدول الدورات المسجلة.

- تظهر شاشة بيانات المعلم ثم اضغط على زر فوري للحصول على الرقم المرجعي للدفع.

- وبعد الدفع أدخل مرة أخرى من جديد على الرابط، ثم ادخل كود المعلم وكود الحجز، ثم اضغط على زر دخول المستخدم للتدريب الذى سوف يتاح الدخول على التدريب بعد الدفع مباشرة.

- تظهر شاشة اضغط على زر دخول للتدريب والاختبار.

- تظهر شاشة التعليمات بعد القراءة لها اضغط على المربع الصغير بالموافقة ثم اضغط على زر موافق )الرجاء قراءة التعليمات بدقة (.

- يظهر النشاط الأول Pdf بعد الإطلاع علية ابدأ الاختبار بالضغط على زر بدء أسئلة النشاط.

- تظهر شاشة الاختبار مكون من 4 اسئلة، بعد الإجابة اضغط على زر تأكيد الإجابة.

- إذا لم تتجاوز النشاط الأول pdf تظهر شاشة اضغط على زر رجوع لتحويلك إلى المحور الثاني فيديو.

- المحور الثانى الفيديو بعد الاستماع ابدأ الاختبار بنفس الخطوات السابقة للمحور الأول فى النشاط.

- إذا لم تتجاوز المحور الثانى الفيديو، تظهر شاشة اضغط على زر رجوع لتحويلك إلى المحور الثالث "البوربوينت"، اضغط على رجوع.

- المحور الثالث "بوربوينت" بعد الإطلاع عليه اضغط على بدء الأسئلة.

- إذا تم استنفاذ كل المراحل ولم يحالفك الحظ يتم تحويلك إلى صفحة المصادر.

- بعد الانتهاء من الاختبار تظهر لك إفادة باجتياز التدريب.

- للتواصل لحل اى مشكلة يجب التواصل مع الدعم الفنى التابع له بالفرع وفقا للأرقام المعلنة لديكم.

عاجل