رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. انطلاق المؤتمر الدولي الأول لمدن المستقبل في الجمهورية الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينطلق -اليوم السبت- المؤتمر الدولى الأول بعنوان "مدن المستقبل فى الجمهورية الجديدة.. رقميه مستدامة"، الذي ينظمه المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء برئاسة  الدكتور خالد الذهبى، وتحت رعاية الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بالمشاركة مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم كمؤسسة من مؤسسات المجتمع الوطني، وذلك اليوم السبت الموافق ٢٦ إلى ٢٧فبراير ٢٠٢٢ بمقر المركز وسوف يقام معرض لتكنولوجيا البناء على هامش المؤتمر.

يهدف المؤتمر إلى تطوير سياسات التنمية العمرانية الحضرية وذلك تطبيقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ خمسة أعوام للتحول الرقمى وبالفعل عملت جميع الجهات الحكومية للوصول لهذا التحول الرقمى وصولا لتحقيق التنمية المستدامة وتقليل استهلاك الأوراق وتوفير الوقت.

وأوضحت الدكتور صفاء أبو بكر "باحث فى العمارة البيئية والتصميم المستدام " بالمركز أن مدن المستقبل يمكن أن تكون رقميه ومستدامة عن طريق استخدام التكنولوجيا كوسيلة للوصول إلى الاستدامة أو رفع جودة حياة الإنسان عن طريق توفير بيئة نظيفة وتسهيل حركة المواصلات وذلك سوف يكون تقليل للروتين واستهلاك الأوراق واستهلاك البنزين وتوفير الوقت بين الجهات الحكومية.

ويناقش المؤتمر التركيز على الطاقة البشرية من الإنسان والمجتمع والقائمين بالخدمة أكثر من التركيز على المباني والبنية التحتية لأن الإنسان هو المحور الأساسي لجميع التكنولوجيا المستخدمة.

عاجل