رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة تطالب بعودة الجنود الروس إلى الثكنات وتؤكد «لن نستسلم أبدًا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش -اليوم السبت- بعودة الجنود الروس إلى ثكناتهم، مناشدًا ضرورة إعطاء فرصة جديدة للسلام، وذلك بعد الفيتو الروسي في مجلس الأمن على قرار يستنكر موسكو.

وأضاف جوتيريش، في بيان مقتضب اليوم السبت، بعد الاجتماع الفاشل لمجلس الأمن "لن نستسلم أبدا" لتحقيق السلام، رافضا الرد على أي أسئلة.

وأكد أنه لابد لطرفي الصراع في أوكرانيا احترام القانون الإنساني الدولي، مناشدًا ضمان حرية مرور طواقم المساعدات الإنسانية في أوكرانيا.

وفشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع قرار يدين الغزو الروسي لأوكرانيا بعد استخدام روسيا حق الفيتو، وامتناع الصين والهند والإمارات عن التصويت.

وقال جوتيريش في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" معلقًا على الفيتو الروسي: "الأمم المتحدة ولدت من رحم الحرب لإنهاء الحرب. اليوم، لم يتحقق هذا الهدف.. لكن يجب ألا نستسلم أبدًا ونعطي السلام فرصة أخرى".

وعلق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على جلسة مجلس الأمن المنعقدة لمناقشة مشروع القرار الأمريكي حول أوكرانيا، واستخدام روسيا حق النقض ضده، مؤكدًا أن الفيتو يمثل بقعة دم بلوحة المجلس وخارطة أوروبا.

واستخدمت روسيا حق النقض "الفيتو" ضد مشروع القرار الأمريكي حول أوكرانيا، ليسقط المشروع الذي كان يتم مناقشته في مجلس الأمن الدولي.

عاجل