رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار الأهلي| ختام الاستعدادات لصن داونز.. والتعادل مع الزمالك بقمة اليد

نشر
مران الأهلي
مران الأهلي

يقدم موقع"مستقبل وطن نيوز"، نشرة أخبار النادي الأهلي اليوم الجمعة 25-2-2022، حيث شهد اليوم العديد من الأخبار الهامة داخل القلعة الحمراء، سواء لفريق كرة القدم أو الألعاب الأخرى.

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وصن داونز

عقد الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وصن داونز الجنوب إفريقي، ظهر اليوم الجمعة، بمقر النادي بالجزيرة، للاتفاق على كافة الجوانب التنظيمية الخاصة باللقاء.

وأسفر الاجتماع عن الاتفاق على أن يرتدي النادي الأهلي زيه التقليدي خلال المباراة والمكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي صن داونز القميص الأصفر والشورت الأزرق والجورب الأبيض.

موسيماني يحاضر لاعبي الأهلي بالفيديو

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين قبل انطلاق المران الذي أقيم مساء اليوم الجمعة، على ملعب التتش، استعدادًا لمباراة صن داونز المقرر لها مساء غد ضمن منافسات الجولة الثالثة في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يختتم استعداداته لمباراة صن داونز

أدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الختامي مساء اليوم الجمعة، على ملعب التتش، استعدادًا لمباراة صن داونز الجنوب إفريقي والمقرر لها التاسعة مساء غد على استاد القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقبل انطلاق المران عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين ثم خاض الفريق مرانه على ملعب التتش الذي بدأ بعمليات الإحماء قبل تنفيذ الجوانب الفنية والخططية، وتم السماح لوسائل الإعلام بحضور ربع الساعة الأولى من المران وفقًا للنظام المتبع قبل المباريات الرسمية في دوري أبطال إفريقيا.

محمد الشناوي: الأهلي جاهز لمواجهة صن داونز

قال محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق هدفه الفوز أمام صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي تجمع الفريقين غدًا، السبت، على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأكد الشناوي أن صن داونز من الفرق الكبيرة في قارة إفريقيا، وهناك حالة من التركيز لدى كافة لاعبي الأهلي من أجل تخطي عقبة المنافس الجنوب إفريقي، وأضاف - خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة صن داونز الذي عُقد اليوم الجمعة -: «نُدرك أهمية المباراة بالنسبة لنا، حيث نسعى للحصول على نقاطها الثلاث من أجل المُضي قُدمًا في طريق تصدر المجموعة واستكمال رحلة الحفاظ على اللقب الإفريقي الذي حققه الأهلي في آخر نسختين».

موسيماني: مباراة صن داونز صعبة

وأكد بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، أن مباراة صن داونز غدًا السبت، ستكون صعبة فنيًّا داخل الملعب على غرار مباراة الهلال السوداني في الجولة الثانية من البطولة، مشيرًا إلى أن فريقه استعد جيدًا لمواجهة بطل جنوب إفريقيا، بدوري أبطال إفريقيا.

وقال موسيماني - في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، اليوم الجمعة-: «مباراة الغد على غرار لقاء الهلال السوداني ستكون صعبة فنيًّا داخل الملعب ولكن في ظروف أفضل من حيث درجات الحرارة وأرضية الملعب، والمؤكد أنها ستكون أفضل مما واجهناه في السودان».

وأضاف: «شاهدت مباراة صن داونز أمام المريخ السوداني وهم يمتلكون تحركات سريعة وذكية وأداء مختلفًا ويجب أن نكون جاهزين لهذه الطريقة.. فلسفة لعب صن داونز لم تتغير حتى الآن، هم لا يزالون يحافظون على النمط الذي بدأته معهم من 8 سنوات ولكن هناك أشياء ونقاط تطورت في أدائهم وأصبحوا أفضل».

الأهلي والزمالك يتعادلان في دوري اليد

تعادل فريق الزمالك مع غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 31-31 في إطار منافسات الجولة الأخيرة من الدور الثاني للمرحلة الثانية لدوري المحترفين لكرة اليد في المباراة التي أقيمت على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

بهذه النتيجة ينهي الزمالك المرحلة الثانية من دوري المحترفين في صدارة جدول دوري المحترفين 32 نقطة يليه الأهلي في الوصافة بـ31.5 نقطة.

مجموعة الأهلي.. المريخ السوداني يتخطى الهلال بثنائية

فاز فريق المريخ السوداني على نظيره ومواطنه الهلال، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على بينهما مساء اليوم الجمعة، على استاد السلام في القاهرة ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل هدفي المريخ السوداني، السماني سعد الدين في الدقيقة 3 والدقيقة 42، بينما أحرز هدف الهلال السوداني محمد عبدالرحمن يوسف في الدقيقة 32.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد المريخ السوداني إلى 4 نقاط ليرتقي من المركز الأخير إلى صدارة المجموعة بينما تجمد رصيد الهلال عند نقطة واحدة متراجعًا إلى المركز الرابع والأخير في المجموعة التي تضم الأهلي - حامل اللقب- برصيد نقطة واحدة في المركز الثالث وصن داونز الجنوب إفريقي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

عاجل