رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالدليل.. محمد صلاح يقترب من التجديد مع ليفربول.. و«السر» في انخفاض الأجور

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

اقترب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، من تجديد عقده مع الريدز، بعد نجاح إدارة النادي، في توفير 11 مليون جنيه إسترليني من الأجور داخل النادي.

صحيفة «ليفربول إيكو» المقربة من نادي ليفربول، أكدت أن فاتورة الأجور بالنادي انخفضت من 325 مليون جنيه إسترليني إلى 314 مليون جنيه إسترليني، بينما وقع النجوم على عقود جديدة برواتب جديدة.

وتابعت الصحيفة، أن هذا الانخفاض في رقم فريق لديه واحدة من أكبر فواتير الأجور في كرة القدم سيكون تطورًا مُرحبًا به في وقت يظل فيه محمد صلاح مقيدًا براتب ثابت يونيو 2018.

وأوضحت أن إدارة الشركة المالكة لنادي ليفربول برئاسة مايك جوردون، والمدير الرياضي القادم جوليان وارد ويورجن كلوب نفسه مدرب الفريق، يعملون على تجديد عقد محمد صلاح والاستفادة  من انخفاض فاتورة الأجور.

محمد صلاح ملك الأرقام القياسية

ونجح محمد صلاح لاعب فريق ليفربول في الوصول إلى هدفه رقم 152 مع الريدز منذ انتقاله إليه، ليصبح تاسع هدافي الفريق على مر التاريخ.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب يسجل 10 أهداف أو أكثر، ويصنع 10 أهداف أو أكثر في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي.

ثنائية محمد صلاح في مرمى ليدز يونايتد، خلال المباراة الماضية بالدوري الإنجليزي، جعلته يتربع على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفا مبتعدا بالصدارة عن منافسه وزميله بالفريق ماتيب الذي يحتل الوصافة برصيد 12 هدف.

وإليكم قائمة هدافي ليفربول على مر التاريخ بعد أن تخطى محمد صلاح رقم هاري تشامبرز:

إيان راش 346 هدفا.

روجر هانت 285 هدفا.

جوردون هودسون 241 هدفا.

بيلي ليدل 228 هدفا.

ستيفن جيرارد 186 هدفا. 

روبي فاولر 183 هدفا.

كيني دالجليش 172 هدفا.

مايكل أوين 158 هدفا.

محمد صلاح 152 هدفا.

هاري تشامبرز 151 هدفا.

أرقام قياسية لصلاح في ليلة تألقه أمام ليدز

وأصبح صلاح أول لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم يصل أو يتخطى حاجز 10 أهداف و10 تمريرات حاسمة حيث سجل 19 هدفا وصنع 10.

أيضًا أصبح محمد صلاح ثالث لاعب في ترتيب هدافي ليفربول، على ملعب "أنفيلد رود" في الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده إلى 64 هدفاً.

وذكرت شبكة "ESPN" العالمية، أن محمد صلاح أصبح أكثر اللاعبين الأفارقة مساهمة في الأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وأوضحت أن محمد صلاح تفوق في ذلك على النجم الإيفواري ديدييه دروجبا.

وأشارت الشبكة إلى أن محمد صلاح ساهم في 160 هدفًا في الدوري الإنجليزي، مقارنة بـ159 هدفًا لـ دروجبا، ليس هذا فقط، بل نجح محمد صلاح في تحقيق ذلك الرقم القياسي في عدد مباريات أقل مقارنة بـ دروجبا، بفارق 72 مباراة.

عاجل