رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برواتب تصل إلى 7500 جنيه.. افتتاح ملتقى توظيفي يوفر 3000 فرصة عمل غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يفتتح وزيرا القوى العاملة محمد سعفان، والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار غدًا السبت، ملتقى التوظيف الأول بالمعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية، حيث يوفر 3000 فرص عمل للذكور والإناث لمختلف المؤهلات، فضلًا عن المهن الفنية من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، وفرتها مديرية القوى العاملة بالقاهرة من خلال 40 شركة قطاع خاص بالمحافظة، بمرتبات تبدأ من 2400 إلى 7500 جنيه.

وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان - في بيان اليوم الجمعة - إن ملتقى التوظيف يأتي في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل كريمة لائقة للشباب من الجنسين.

وأكد سعفان أن ملف التوظيف من أهم الملفات التي تهتم بها الوزارة، الذي يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدي لأزمة البطالة التي بدأت معدلاتها في الانخفاض لتصل إلى 7.4% في الربع الأخير من العام 2021، مشيرًا إلى أنه في سبيل ذلك تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل.

ودعا الوزير شباب الخريجين للدخول في العمل بالقطاع الخاص على الفرص المتوفرة واختيار المناسب منها، مؤكدا أن الخطوة الأولى هي المهمة الأصعب حتى يكتسبوا خبرات، فضلا عن زيادة فرص التواصل مع العديد من المنشآت حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم.

عاجل