رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقف حركة الملاحة في البحر المتوسط بكفر الشيخ لسوء الأحوال الجوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقفت حركة الملاحة والصيد في مياه البحر المتوسط، اليوم الجمعة، ورست المراكب بميناء الصيد بالبرلس، وعلى شاطئ بحيرة البرلس، والقرى المطلة على البحر المتوسط بمطوبس والبرلس، لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج، وسرعة الرياح.

وأعلنت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة كفر الشيخ - في بيان - توقف حركة الملاحة والصيد في مياه البحر المتوسط، اليوم، عقب تلقيها إشارة من ميناء الصيد، ويستمر هذا التوقف حتى تحسن حالة الطقس.

ومن جانبه، ناشد المحافظ جمال نور الدين، الصيادين بعدم الخروج في رحلات صيد خوفًا على سلامتهم وحياتهم، وضمانا لعدم تعرضهم للأمواج العاتية وسرعة الرياح، موجها تكثيف الاستعدادات اللازمة، لمواجهة أي آثار ناتجة عن سوء الأحوال الجوية، موجها غرفة عمليات المحافظة، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة الموقف، والتعامل الفوري مع أي مواقف طارئة، أولا بأول.

وكانت هيئة الأرصاد أعلنت عن هبوب رياح شمالية رطبة وباردة تؤثر على كافة الأنحاء الشمالية وتنشط على مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج؛ كما تزيد من الإحساس ببرودة الطقس، إضافة إلى تكاثر للسحب المتوسطة علي السواحل الشمالية والدلتا حتي القاهرة يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة.

عاجل