رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 1832 إصابة جديدة و38 وفاة.. وانكسار الموجة الرابعة للجائحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما يلي:

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا لـ408094

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، خروج 1987 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 408094 حتى الخميس.
1832 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و38 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، خروج 1987 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 408094 حتى الخميس.

هل لقاح فيروس كورونا آمن للسيدات الحوامل؟.. «متحدث الصحة» يجيب

أجاب الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن تساؤل السيدات الحوامل المتكرر بشأن ما إذا كان لقاح فيروس كورونا آمن لهن من عدمه، قائلا: إنه فى حال الإصابة بفيروس كورونا أثناء الحمل، ستكون السيدة أكثر عرضه للإصابة بأعراض شديدة أو الولادة قبل الأوان.
نص كلمة الرئيس السيسي بالجلسة الرابعة للمنتدى العالمي للتعافي من جائحة كورونا

نشر السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال أعمال الجلسة الرابعة للمنتدى العالمي للتعافي من الجائحة.

 الرئيس السيسي: مصر نفذت مبادرات لرفع مستوى معيشة المواطن رغم أزمة كورونا

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أزمة جائحة فيروس كورونا كشفت بشكل جليل عن مواطن ضعف ببعض جوانب المنظومة الدولية، التي يتعين علينا التوقف عندها وبحثها بهدف إيجاد حلول فعالة للتغلب عليها.

الرئيس السيسي: لا خروج من أزمة كورونا دون سياسات وآليات وقدرة مالية

طرح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من التساؤلات، خلال كلمته بالمنتدى العالمي للتعافي من الجائحة بمنظمة العمل الدولية، اليوم الخميس.

الرئيس السيسي: جائحة كورونا كانت ولا تزال أزمة إنسانية بوجه عام

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر لمنظم العمل الدولية على تنظيم منتدى العالمي للتعافي من الجائحة، واصفا المنتدى  بالمهم  كونه يجمع بين رؤساء الدول والحكومات بوصفهم المسئولين عن صياغة وتنفيذ سياسات دولهم الوطنية، وبين قادة عدد من اهم المنظمات والبنوك ومؤسسات التمويل الدولية الذين تساهم شراكتهم مع الحكومات في صياغة التوجهات العالمية لشتى قضايا الدولية التي تهمنا وتؤثر على شعوبنا ومستقبلنا فضلاً عن ممثلي العمال وأصحاب الأعمال الذين يطلعون بدور بالغ الأهمية في عالم أصبحنا ندرك فيه جميعا حجم التداخل  بين الأزمات الدولية المختلفة ومدى التأثير الواسع لها على كافة مناحي الحياة

الرئيس السيسي: مصر استطاعت تجاوز الكثير من تبعات أزمة فيروس كورونا

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أزمة جائحة فيروس كورنا، أزمة إنسانية وليست أزمة اقتصادية أو اجتماعية.

بالفيديو.. استشاري حساسية ومناعة: موجة كورونا الرابعة بدأت في الانكسار

قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا أصبحت تنخفض في الفترة الأخيرة، موضحًا أن الحالات الخطيرة والمشتبه بها انخفضت تمامًا، ولكن على المواطنين الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحصول على اللقاحات.

 

عاجل