رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة القاهرة: اقتصار الاحتفال بمولد السيدة زينب على إذاعة التواشيح الدينية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جيهان عبدالمنعم، إلغاء الاحتفال بمولد السيدة زينب؛ لمنع تجمعات المواطنين ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنه سيتم عقد احتفالية مصغرة بدون جمهور من خلال إذاعة التواشيح الدينية باستخدام عدد من مكبرات الصوت لخلق حالة روحانية احتفالًا بهذه المناسبة، التي ينتظرها مريدو وزوار السيدة زينب كل عام في الاحتفالية الختامية لمولدها.
 

جاء ذلك في تصريحات لنائب المحافظ خلال زيارتها الميدانية، اليوم الخميس؛ لموقع أعمال التطوير بميدان السيدة زينب لمتابعة الأعمال على أرض الواقع وتذليل العقبات؛ للانتهاء من كافة الأعمال طبقًا للجدول الزمني المحدد. 
 

وفي السياق، تابعت نائب المحافظ استكمال الأعمال من تركيب الأسوار الحديدية المطلية بحديقة الميدان وحديقة قسم شرطة السيدة زينب والحديقة الكبرى المطلة على شارع بورسعيد ورفع كفاءة الجزيرة الوسطى، إلى جانب إضافة اللمسات الجمالية من خلال زراعة وتنسيق الورود بألوانها المختلفة، واستكمال أعمال اللاند سكيب وتوصيلات الصرف الصحي، وتوفير مصادر المياه لري الحدائق المنتشرة بالميدان.
 

ووجهت عبدالمنعم بسرعة الانتهاء من أعمال دهان واجهات العقارات المطلة على ميدان بورسعيد وتوسيعها لتشمل عقارات جديدة، مع رفع كفاءة الإنارة، وتوفير سلات المهملات حفاظًا على النظافة بمحيط الميدان لتتناغم كافة أعمال التطوير لتظهر بشكل حضاري يتناسب مع عظمة وجلال المشهد ومكانة الموقع.
 

وخلال جولتها الميدانية، استمعت عبدالمنعم لعدد من المقترحات والآراء والشكاوى لعدد من أهالي منطقة السيدة زينب، ووعدت بالعمل على حلها، موجهة رئيس الحي باستقبال كافة الشكاوى ودراستها والاستجابة الفورية لها.
 

وأشادت بأداء فريق العمل وما يبذلونه من مجهودات للوصول إلى النتائج المرجوة، وتحقيق الصورة الحضارية والجمالية التي يستحقها حي السيدة زينب ذي العراقة، لافتة إلى أن المتابعات الميدانية المتواصلة لمواقع التطوير تساهم في تحفيز الهمم لبذل أقصى الجهود وخروج الأعمال بالشكل اللائق. 
 

وأكدت نائب المحافظ أن أعمال التطوير بحي السيدة زينب؛ خاصة الميدان تكمن أهميتها في مكانته وتاريخه العظيمين، وقيمته في نفوس جميع المصريين هي وجميع آل البيت، إلى جانب استعادة دور القاهرة لتكون مركزًا للإشعاع الحضاري والتاريخي ومقصدًا سياحيًا من الدرجة الأولى، وذلك من خلال التنسيق الشامل والتام مع شركاء التنمية والمجتمع المدني.
 

وفي سياق متصل، شددت عبدالمنعم، على تكثيف أعمال النظافة ورفع كافة المخلفات والقمامة ونظافة الأرصفة وتكثيف دوريات الأعمال التي تتم على مدار اليوم مع الاهتمام الكامل بالغسل الآلي للميدان يوميًا والشوارع المحيطة به والمتابعة المستمرة والتنسيق الدائم مع فرع هيئة النظافة وتجميل القاهرة والإنارة لاستكمال أعمال التجميل للميدان، وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، وكذلك رفع الإشغالات والمخالفات وعودة الانضباط للشارع من خلال المرور اليومي والمتابعة الدورية من إدارات المتابعة والمشرفين لتنظيم الحملات الموسعة بالتنسيق مع قسم شرطة حي السيدة زينب وشرطة المرافق بالحي للحد من إشغالات المحلات والباعة الجائلين.

عاجل